رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. فوز البنيني دي تشاكوس والمالي توريه بعضوية مجلس «فيفا» بالتزكية

ماثورين دي تشاكوس
ماثورين دي تشاكوس رئيس الاتحاد البنيني لكرة القدم

أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فوز ماثورين دي تشاكوس، رئيس الاتحاد البنيني لكرة القدم، وماماتو توريه، رئيس الاتحاد المالي، بعضوية مجلس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وذلك في الاجتماع المنعقد حاليًا بالعاصمة المغربية الرباط.

وحسم دي تشاكوس وتوريه، مقعديهما عن الدول الناطقة بالفرنسية، بالتزكية لعدم وجود منافس لهما.

وكان كل من المصري هاني أبوريدة، والمغربي فوزي لقجع، قد حسما مقعديهما عن الدول الناطقة بالعربية والإسبانية والبرتغالية، بالتزكية لعدم وجود منافس لهما، بعد انسحاب خيرالدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، من سباق الانتخابات.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلنت تنصيب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، مالك نادي ماميلودي صن داونز، رئيسًا جديدًا لـ "كاف"، لأربع سنوات مقبلة، خلفًا للملجاشي أحمد أحمد.

تنصيب موتسيبي، جاء  بالتزكية، وذلك عقب انسحاب منافسيه من السباق الانتخابي، إلى جانب استبعاد أحمد أحمد، الرئيس السابق لـ "كاف"، بسبب العقوبة المفروضة عليه من جانب لجنة الاخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب اتهامات بالفساد، والتي تم تخفيفها فيما بعد بقرار من محكمة التحكيم الرياضي، إلى إيقاف لسنتين بدلًا من خمس سنوات.

وكان كل من الموريتاني أحمد ولد يحيى، والسنغالي أوجستين سنجور، والإيفواري جاك أونوما، قد أعلنوا تخليهم عن ترشحهم في الانتخابات، حسب الاتفاق الذي تم مع جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.