رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. فوز هانى أبوريدة وفوزى لقجع بعضوية مجلس «فيفا»

هاني أبوريدة
هاني أبوريدة

أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فوز هاني أبوريدة، الرئيس السابق للاتحاد المصري، والمغربي فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي، بعضوية مجلس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وذلك في الاجتماع المنعقد حاليًا بالعاصمة المغربية الرباط.

وحسم كل من المصري هاني أبوريدة، والمغربي فوزي لقجع، مقعديهما الدول الناطقة بالعربية والإسبانية والبرتغالية، بالتزكية لعدم وجود منافس لهما، بعد انسحاب خيرالدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري.

وبات أبوريدة، أقدم عضو بمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي يشغله منذ عام 2009.

كان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد أعلن صباح اليوم، انسحاب خيرالدين زطشي، رئيس الاتحاد بشكل رسمي، من سباق انتخابات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك قبل لحظات فقط قبل عقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي.

وقال الاتحاد، في بيان رسمي، إن زطشي اختار اتباع طريق المنطق، من خلال سحب ترشحه في آخر لحظة.

وأوضح البيان، أن رفض ترشيح زطشي، في 26 يناير، من قبل الهيئة المسئولة عن فحص الترشيحات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وإعادة تأهيله، من قبل محكمة التحكيم للرياضة (CAS) في لوزان في 5 مارس 2021، لم تمكنه من تنفيذ حملته الانتخابية بالشكل الصحيح وبالتالي الدفاع عن فرص الجزائر في الظهور في مجلس فيفا.

وأضاف الاتحاد الجزائري في بيانه، أنه سيستمر بنفس الشغف للمساهمة في تطوير كرة القدم القارية من خلال لجان "كاف" حيث يتم تمثيل الجزائر بقوة.