رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بحضور الوفد المصري.. انطلاق أعمال الجمعية العمومية لـ «كاف» (صور)

الوفد المصري في اجتماع
الوفد المصري في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي

انطلق قبل قليل، اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الافريقى لكرة القدم، والتي تحتضنه العاصمة المغربية الرباط 

ويشارك وفد الاتحاد المصري لكرة القدم لكرة القدم ممثلا فى أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لادارة اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد وعضوية محمد الشواربى وأحمد حسام عوض.

وستشهد الجمعية العمومية لـ "كاف"، إجراء انتخابات رئاسة "كاف"، وإلى جانب انتخابات عضوية اللجنة التنفيذية لـ "كاف" وعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويخوض هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة السابق غمار الانتخابات على مقعد المكتب التنفيذى للفيفا، حيث حرص أعضاء الوفد المصرى على مساندة أبوريدة باعتباره المرشح المصرى، والتواجد معه قبيل بدء اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد الأفريقي..

وحسم كل من المصري هاني أبوريدة، والمغربي فوزي لقجع، قد حسما مقعديهما الدول الناطقة بالعربية والإسبانية والبرتغالية، بالتزكية لعدم وجود منافس لهما، بعد انسحاب خيرالدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري .

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، انسحاب خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد بشكل رسمي، من سباق انتخابات مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك قبل لحظات فقط قبل عقد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي.

وقال الاتحاد، في بيان رسمي، أن زطشي اختار اتباع طريق المنطق، من خلال سحب ترشحه في آخر لحظة.

وأوضح البيان، أن رفض ترشيح زطشي، في 26 يناير، من قبل الهيئة المسئولة عن فحص الترشيحات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وإعادة تأهيله، من قبل محكمة التحكيم للرياضة (CAS) في لوزان في 5 مارس 2021، لم تمكنه من تنفيذ حملته الانتخابية بالشكل الصحيح وبالتالي الدفاع عن فرص الجزائر في الظهور في مجلس الفيفا.

وأضاف الاتحاد الجزائري في بيانه، أنه سيستمر بنفس الشغف للمساهمة في تطوير كرة القدم القارية من خلال لجان الكاف حيث يتم تمثيل الجزائر بقوة.