رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..الأهلي يتعادل مع ريكرياتيفو الأنجولي سلبيا في دوري أبطال أفريقيا 2016

أحمد عادل عبد المنعم
أحمد عادل عبد المنعم

يوم 12 مارس 2016 تعادل الأهلي مع ريكرياتيفو الأنجولي بدون أهداف في مباراة الذهاب بدور ال32 في بطولة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت بملعب كالولو بمدينة ليبولو وأدارها الحكم الكيني دافيز أوجينشي .

سيطرالأهلى على مجريات اللعب في الشوط الأول وأعتمد  ريكرياتيفو على التماسك الدفاعي وتفنن الجابوني ماليك إيفونا فى إهدار الفرص وأبرزها فى الدقيقة 25 عندما تلقي تمريرة عبد الله السعيد وإنفرد بالحارس ريكاردو باتيستا الذي نجح فى التصدي للكرة لترتد إلى مؤمن زكريا الذي سددها فوق العارضة وفى الدقيقة  34 أستقبل عبد الله السعيد كرة عرضية وسددها قوية  مرت بجوار القائم الأيمن .

أهدر مؤمن زكريا هدفًا مؤكدًا وحصل الأهلي على ركنية مرر منها عبدالله السعيد كرة عرضية مرت من الحارس الذي أخطأ تقديرها وأصطدمت برامي ربيعة ومرت بجوارالقائم وسدد عبدالله السعيد كرة أخرى لكن مرت أيضا  بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

فى الشوط الثاني أتيحت عدة فرص لإيفونا بدأت في الدقيقة 63 بإنفراد تام نجح ريكاردو فى التصدي له وبعدها بدقيقة إنفراد آخر لإيفونا الذي سدد الكرة وتمكن الحارس من الإمساك بها وأهدر عبد الله السعيد فرصة في الدقيقة  53 عندما أستقبل كرة عرضية من حسام غالي وسددها قوية أصطدمت بقدم كواجيكا مدافع ريكرياتيفو.

 

في المقابل لاحت عدة فرص لبطل أنجولا في أخر 20 دقيقة بدأت في الدقيقة  69 عن طريق رأسية بيريز التي مرت بجوار القائم وفي الدقيقة  83 سدد بيريز كرة قوية فوق العارضة وفي الدقيقة  86 مرت رأسية لدياورا بجوار القائم وفي الدقيقة 88 سدد بيريز المنفرد كرة برأسه مرت فوق العارضة لتنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف.

مثل الأهلي : أحمد عادل عبد المنعم ومحمد هاني وأحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل وعبد الله السعيد " صالح جمعة ق 86 " وأحمد فتحي وحسام غالي ورمضان صبحي " وليد سليمان ق 67 " ومؤمن زكريا وماليك إيفونا " عمرو جمال ق 75 " .