رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

اتحاد الكرة يستعجل وصول أجهزة فار قبل انطلاق معسكر الحكام

الخميس 11/مارس/2021 - 07:31 م
الدوري
الدوري
محمد غبن
طباعة
استعجل أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، مسئولى الشركة الإسبانية التى تقوم بتنفيذ تقنية فار فى الدورى المصرى، بشأن توريد أجهزة فار الجديدة، وكذلك بعض الأدوات الناقصة، حتى يتم استخدامها فى معسكر الحكام المقبل.

ويسعى اتحاد الكرة لتدريب الحكام الجدد الذين سيشاركون فى المعسكر المقبل، على الأجهزة الجديدة التى تم الاتفاق مع مسئولى الشركة الإسبانية على توريدها خلال ٣ أشهر من تاريخ الجلسة التى جمعت الطرفين فى ديسمبر الماضى.

وانتهى مسئولو اتحاد الكرة من وضع الرتوش النهائية على معسكر الحكام الذى سيقام نهاية شهر مارس الجارى، لتدريب دفعة جديدة من الحكام على تقنية فار، تحت مظلة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بهدف منح هؤلاء الحكام رخصة حكام الفيديو "var " واعتمادهم فى إدارة المسابقات المحلية.

وأعلن وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام، عن أن مقر اتحاد الكرة واستاد القاهرة سوف يستضيفان معسكر حكام الفيديو فى معسكر مارس الجاري، وذلك بعد الحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ومسئولى الشركة الإسبانية المسئولة عن تقنية var.

وأكد رئيس لجنة الحكام فى تصريحات صحفية، أن مقر اتحاد الكرة فى الجزيرة سوف يشهد الاختبارات النظرية لحكام تقنية الفيديو فى وجود نخبة من المحاضرين المصريين وتحت إشراف لجنة الحكام فى الاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، على أن تجرى الاختبارات العملية فى استاد القاهرة التى يتوافر بها الأمور الخاصة بالكاميرات والسوموليتر لتدريب قضاة الملاعب عليها وإجراء الاختبارات الخاصة بها.

الكلمات المفتاحية

ads
ads