رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. «الكابتن» يفاضل أحمد سميربـ«الشيخ وجابر» فى موسم حسم انتقالهما للأهلى

الكابتن

مطالبات جماهيرية حمراء بتعاقد النادي الأهلي مع أحمد سمير جناح طلائع الجيش، بعد الأداء المتميز الذي يقدمه اللاعب في الموسم الجاري مع فريقه، وتواجده ضمن قائمة هدافي الدوري الممتاز هذا الموسم برصيد 7 أهداف.

ولا يترك أحمد سمير مناسبة للحديث عن حلمه في الانتقال لارتداء قميص النادي الأهلي على الرغم من زملكاويته المعروفة للجميع إلا أنه يستند في تفضيله للأهلي على الاستقرار الإداري الذي يتمتع به الفريق الأحمر من وجهة نظره مقارنة بالزمالك.

ومن المؤكد أن تصريحات أحمد سمير برغبته في الانتقال للنادي الأهلي في ظل تألقه مع طلائع الجيش والتي تلتها قبول جماهيري أحمر لإبرام الصفقة، قد تشكل عامل ضغط بشكل أو بآخر على المسئولين في القلعة الحمراء على الأقل بالتفكير في إبرام الصفقة.

ويجبرنا التشابه الكبير بين كل من أحمد سمير ولاعبى الأهلي السابقين ميدو جابر جناح سيراميكا كليوباترا، وأحمد الشيخ لاعب بيراميدز، باعتبارهما أصحاب قدم يسرى ويشاركان في نفس مركز لاعب طلائع الجيش كجناح أيمن، وتألقهما في نادي مصر للمقاصة قبل انتقالهما للنادي الأهلي، على إجراء مقارنة بالأرقام بين الثلاثي في الموسم الذى حسم انتقالهما للنادي الأهلي، والتي جاءت أرقامه كالآتي:

أحمد سمير

يقدم أحمد سمير هذا الموسم واحدًا من أفضل مواسمه على الإطلاق في الدوري الممتاز من ناحية المعدل التهديفي مقارنة بنسبة المشاركات في المباريات، حيث شارك جناح الطلائع هذا الموسم في 15 مباراة فقط، مقسمة بين 14 لقاء في مسابقة الدوري، وواحدة فقط في كأس مصر.

وسجل أحمد سمير هذا الموسم مع طلائع الجيش 7 أهداف وضعته على رأس هدافي مسابقة الدوري حتى الآن بالمناصفة مع يوسف أوباما لاعب الزمالك، وعمر كمال مهاجم المصري البورسعيدي.

أحمد الشيخ

انتقل الشيخ إلى النادي الأهلي في صفقة أثارت ضجة كبيرة في الوسط الرياضي المصري بسبب حسم الأحمر الصفقة على الرغم من اقتراب نادي الزمالك من إنهائها، وانتقل الشيخ إلى النادي الأهلي في يوليو 2015، قبل أن يرحل عن النادي الأهلي بعد مرور 5 سنوات.

أرقام الشيخ مع المقاصة موسم 2014/2015

قدم أحمد الشيخ أداء أكثر من ممتاز قبل انتقاله للنادي الأهلي مع المقاصة، حيث شارك مع الفريق الفيومي في 23 مباراة، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 5 أخري.

ولعب المقاصة في المجمل خلال موسمين ونصف الموسم خاضها مع الفريق من بينها عام ونصف العام إعارة إلى المقاصة من النادي الأهلي، 52 مباراة، سجل خلالها 25 هدفا، وصنع 14 لزملائه.

أرقام دون المستوى للشيخ مع النادي الأهلي

شارك أحمد الشيخ طوال خمس سنوات قادها داخل النادي الأهلي مع الوضع في الاعتبار خروجه لإعارتين واحدة مع المقاصة لمدة عام ونصف العام، والثانية مع الإتفاق السعودي لمدة 6 أشهر.

ولعب الشيخ مع الأهلي 59 مباراة، سجل 13 هدفا، وصنع 4 لزملائه.

ميدو جابر

في صفقة مشابهة جدًا لانتقال أحمد الشيخ للنادي الأهلي، تعاقد المارد الأحمر مع ميدو جابر قادمًا من نفس الفريق، ويلعب في نفس المركز وأيضًا بالقدم اليسري، انتقل جابر للنادي الاهلي في 2 أغسطس 2016، قبل أن يرحل عن النادي الأهلي في يناير 2019.

ماذا قدم ميدو جابر مع المقاصة موسم 2015/2016 قبل انتقاله للأهلي؟

لعب ميدو جابر موسم 2015/2016 مع المقاصة 32 مباراة، سجل خلالها خمس أهداف، وصنع 9 فرص تحولت لأهداف لزملائه.

وشارك ميدو جابر مع المقاصة في المجمل في 67 مباراة، سجل 15 هدفا، وصنع 14 هدفا لزملائه.

أرقام هزيلة لميدو جابر بقميص الأهلي

لعب ميدو جابر بقميص النادي الأهلي 44 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف فقط، واكتفي بصناعة مثلها لزملائه.