رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. السعودية تستضيف 3 مجموعات من دورى أبطال آسيا 2021

دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن الدول المضيفة لمباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021.

 

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانًا رسميًا، أعلن خلاله عن الدول المضيفة لمباريات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021، وذلك بعد مشاورات مكثفة مع الاتحادات الوطنية المشاركة والشركاء التجاريين وكافة أطراف اللعبة.

 

منطقة غرب آسيا

وأفاد البيان، أن منطقة غرب آسيا ستُقام مبارياتها في الفترة من 14-30 أبريل، تستضيف السعودية منافسات المجموعتين الأولى والرابعة في الرياض، على أن تُقام مباريات المجموعة الثالثة في جدة، على أن تُقام مباريات المجموعة الثانية في مدينة الشارقة الإماراتية، في حين تستضيف الهند منافسات المجموعة الخامسة.

 

مجموعات الأندية

المجموعة الأولى: تُقام في مدينة "الرياض" السعودية

تضم أندية: الهلال وشباب الأهلي والاستقلال الطاجيكي، والفريق المتأهل من مباراة الغرافة القطري وأجمك الأوزبكي.

 

المجموعة الثانية: تُقام في مدينة "الشارقة" بالإمارات

تضم أندية: الشارقة وتراكتور الإيراني وباختاكور الأوزبكي، والفريق المتأهل من التصفيات، إما الوحدة السعودي أو القوة الجوية العراقي.

 

المجموعة الثالثة: تُقام في مدينة "جدة" السعودية

تضم أندية: الدحيل القطري والأهلي السعودي والاستقلال الإيراني والشرطة العراقي.

 

المجموعة الرابعة: تُقام في مدينة "الرياض" السعودية

تضم أندية: المتأهل من العين وفولاذ خوزستان الإيراني والسد والنصر السعودي والوحدات الأردني.

 

المجموعة الخامسة: تُقام في الهند

تضم أندية: المتأهل من الوحدة الإماراتي والزوراء العراقي وبيرسبوليس الإيراني والريان القطري وغوا الهندي.

 

منطقة شرق آسيا

أما منطقة شرق آسيا، فقد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل منافسات دور المجموعات، الذي كان مقررًا في الفترة من 21 أبريل إلى 7 مايو، حيث سيكون الموعد الجديد خلال شهري يونيو ويوليو 2021، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر الحالية وتحديات الحظر التي تفرضها جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وأكد الاتحاد الآسيوي في بيانه، أن تايلاند ستستضيف منافسات المجموعات السادسة والسابعة والعاشرة، في حين سيتم لاحقًا تحديد مستضيف المجموعتين الثامنة والعاشرة.

 

وتقرر أيضًا تأجيل مباريات الأدوار التمهيدية لمنطقة شرق آسيا، حيث ستقام الآن بنظام التجمع في ذات الدول التي تستضيف المجموعات التي يتأهل إليها الفائزون من كل مباراة في الأدوار التمهيدية، وضمن عملية تقييم طلبات الاستضافة، التي كانت مفتوحة لجميع الاتحادات الوطنية الأعضاء، تم وضع مجموعة من المتطلبات لضمان تطبيق أعلى معايير وبروتوكولات الصحة والسلامة.

 

معايير الاختيار

وأوضح الاتحاد الآسيوي في بيانه الرسمي، معايير الاختيار بحسب وجود الحد الأدنى من قيود السفر والحجر الصحي للأندية القادمة، وسهولة رحلات السفر والوضع الصحي في الدولة المضيفة، إلى جانب وجود ملاعب كافية لإقامة المباريات، والأهم فرض إجراء فحوصات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بشكل إلزامي على جميع اللاعبين والمسئولين، بحيث يتحمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كل التكاليف.