رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

وداع ميسى وبرشلونة لدورى الأبطال وإعادة بناء يوفنتوس.. حديث الصحف العالمية

الخميس 11/مارس/2021 - 12:55 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على تأهل باريس سان جيرمان وليفربول على حساب برشلونة ولايبزيج، لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بجانب فوز أتلتيكو مدريد في مباراته المؤجلة بالدوري الإسباني، بالإضافة إلى إعادة بناء يوفنتوس بعد الإقصاء من التشامبيونزليج، ومباريات ذهاب دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «+6 و+8»، مُضيفة: "أتلتيكو مدريد يفوز على أتلتيك بلباو 2-1 في اللقاء المؤجل من الدوري الإسباني".

وتابعت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد يعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني، ويوسع الفارق مع برشلونة وريال مدريد".

وعن إقصاء برشلونة من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، بعد فشله في تحقيق ريمونتادا تاريخية أمام باريس سان جيرمان، وكتبت: "كيلور نافاس يوقف برشلونة".

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين، قد انتهت بفوز باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1، ليكتفي برشلونة بالتعادل بنتيجة 1-1 في لقاء الإياب.

كما اهتمت الصحيفة بمستقبل ماركو أسينسيو، مهاجم ريال مدريد، وقالت: "أسينسيو في مفترق الطرق".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «الفخر لا يكفي»، مُضيفة: "برشلونة يخرج من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، بعد تعادله إيابًا أمام باريس سان جيرمان 1-1".

وعن فوز أتلتيكو مدريد المتصدر على أتلتيك بلباو 2-1 في اللقاء المؤجل بالدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "متصدر أكثر.. أتلتيكو مدريد يتصدر الليجا بفارق 6 نقاط عن برشلونة".

وعن مستقبل الفرنسي رافائيل فاران، مدافع ريال مدريد، قالت الصحيفة: "فاران يريد الرحيل في الصيف القادم".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «بشرف»، مُضيفة: "برشلونة يودع بطولة دوري أبطال أوروبا بعد التعادل مع باريس سان جيرمان 1-1 بدور الـ16 من المسابقة".

وعن فوز أتلتيكو مدريد المتصدر على أتلتيك بلباو 2-1 في اللقاء المؤجل بالدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد يحقق ريمونتادا ويرفع الفارق إلى 6 نقاط".

 



واتفقت صحيفة «سبورت» مع نظيرتها السابق في العنوان ذاته «بشرف»، مُضيفة: "برشلونة يتعادل مع باريس سان جيرمان 1-1، في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، ويوّدع المسابقة".

كما أشارت الصحيفة إلى رغبة برشلونة في التعاقد مع النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، في الصيف المقبل، وكتبت: "برشلونة يتفاوض مع سيرجيو أجويرو".

وعن فوز أتلتيكو مدريد المتصدر على أتلتيك بلباو 2-1 في اللقاء المؤجل بالدوري الإسباني، قالت الصحيفة: "أتلتيكو مدريد لا يخطئ في ملعبه ويرفع الفارق إلى 6 نقاط".

 



• الصحف الفرنسية

من جانبها، ركزت صحيفة «ليكيب» على تأهل باريس سان جيرمان لدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله مع برشلونة إيابًا 1-1، بفضل تألق الحارس كيلور نافاس، وكتبت: "ميسي هو نافاس".

كما اهتمت الصحيفة بالصراع داخل مارسيليا، بعد قدوم المدرب الجديد الأرجنتيني خورخي سامباولي، وكتبت: "سامباولي يروض جنيزيو".


 

• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «توتو سبورت» الضوء على خروج يوفنتوس من دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا على يد بورتو، وكتبت: "إعادة بناء يوفنتوس.. أنييلي: بيرلو سيبقى".

كما اهتمت الصحيفة بمباراة ميلان أمام مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي، ودور الإيفواري فرانك كيسي في الفريق، وقالت: "كيسي القائد هو أنت".




ads
ads