رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الأهلى يهزم بيدفيست الجنوب إفريقى بهدف حجازى عام 2017

الخميس 11/مارس/2021 - 08:06 ص
مباراة الأهلي وبيدفيست
مباراة الأهلي وبيدفيست
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 11 مارس عام 2017 فاز الأهلي على بيدفيست الجنوب إفريقي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت باستاد السلام  في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا وأدارها الحكم المغربي رضوان جيد.

 هاجم  الأهلي منذ الدقيقة الأولى معتمدًا على الرباعي الهجومي عبدالله السعيد ومؤمن زكريا وجونيور أجايي وعمرو جمال وانطلاقات علي معلول في الناحية اليسرى ومحمد هاني في الناحية اليمنى، لكن رغم سيطرة الأهلي لم ينجح في هز شباك بيدفيست وفي الدقيقة 21 مررعبدالله السعيد الكرة إلى علي معلول الذي مررها لعمرو جمال فسددها داخل المرمى،  لكن الحكم المغربي ألغى الهدف لتسلل معلول.

بعد الهدف الملغى مرر مؤمن كرة سحرية في عمق الدفاع سددها عمرو جمال فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

 

منذ بداية الشوط الثاني حاصر الأهلي فريق بيدفيست في نصف ملعبه بعد نزول أحمد حمودي بدلا من مؤمن زكريا، وفي الدقيقة 55 كاد علي معلول يسجل الهدف الأول عندما انطلق بمجهود فردي وسدد كرة قوية مرت فوق العارضة وفي الدقيقة 57 نجح أحمد حجازي في تسجيل هدف المباراة الوحيد عندما مرر أحمد حمودي كرة عرضية من ركلة ركنية على رأس حسام غالي الذي لعبها خلفية لحجازي فسددها برأسه في الزاوية اليمنى لحارس المرمى.

 

أجرى حسام البدري، المدير الفني للأهلي، التغيير الثاني في الدقيقة 63 بخروج جونيور أجايي المصاب ونزول وليد سليمان ثم أصيب حسام غالي ولعب حسام عاشوربدلا منه وشهدت الدقائق الأخيرة قمة الإثارة بعدما أهدر أحمد حمودي ووليد سليمان أكثر من فرصة لتنتهي المباراة  بفوز الأهلي 1-صفر.

مثل الأهلي: شريف إكرامي ومحمد هاني وسعد سمير وأحمد حجازي وعلي معلول وعبدالله السعيد وأحمد فتحي وحسام غالي "حسام عاشور ق 65" ومؤمن زكريا "أحمد حمودي ق 46" وجونيور أجايي "وليد سليمان ق 63 " وعمرو جمال.

ads
ads