رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاجل.. ليفربول يكرر فوزه على لايبزيج بثنائية صلاح وماني ويتأهل لربع نهائي دوري الأبطال

الكابتن

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي لدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد فوزه على لايبزيج الألماني بهدفين نظيفين، في إياب دور الـ 16.
 
محمد صلاح ورفاقه أضاعوا الكثير من الفرص في النصف الأول من المباراة، وكانت أبرزها عندما انفرد "مو" بمرمى لايبزيج في الدقيقة 24، لكنه سدد الكرة ضعيفة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
 
وفي الشوط الثاني، نجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الأول لـ ليفربول في الدقيقة 71، بعدما تلقى تمريرة رائعة من ديوجو جوتا، ليقوم بمراوغة لاعبي لايبزيج ومن ثم هز شباكهم.
 
وفي الدقيقة 74، سجل ساديو ماني الهدف الثاني لـ ليفربول بعدما تلقى كرة عرضية رائعة من ديفوك أوريجي، ليعبر الريدز لربع النهائي.
 
وكان ليفربول قد دخل اللقاء بتشكيل مكون من.:
 
في حراسة المرمى: أليسون بيكر
 
خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد -أوزان كاباك - فيليبس - أندرو روبرتسون
 
خط الوسط: فابينيو - جيني فينالدوم - تياجو ألكانتارا . 
 
خط الهجوم: محمد صلاح - ساديو ماني - ديوجو جوتا.
 
وكانت مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب بوشكاش أرينا شهر فبراير الماضي، كانت قد انتهت بفوز ليفربول الإنجليزي بهدفين دون مقابل، أحرزهما محترفنا المصري محمد صلاح، واللاعب السنغالي ساديو ماني.
 
وكان نادي بروسيا دورتموند الألماني قد حجز مقعدًا في دور ربع النهائي، بفوزه على إشبيلية الإسباني بمجموع مباراتي الذهاب والعودة 5-4.
 
ولحق فريق بورتو البرتغالي ببروسيا دورتموند الألماني، بعد إقصائه فريق يوفنتوس بأفضلية الأهداف خارج الأرض، بعد أن انتهت مباراتي الذهاب والإياب بمجموع 4-4.