رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نكشف تفاصيل التقرير السرى حول فشل باتشيكو فى الزمالك

جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو

تلقي عماد عبدالعزيز، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، تقريرا فنيا مفصلا من فاروق جعفر مستشار المجلس لشئون الكرة، وجمال عبدالحميد ،المشرف علي قطاع الناشئين بالقلعة البيضاء، وأشرف قاسم المشرف العام على الكرة بالفريق الأول لكرة القدم.

وتضمن التقرير أسباب فشل باتشيكو مع الزمالك فنيا:

حيث فشل باتشيكو في حل المشاكل الفنية داخل الفريق، مما أدي لحدوث فجوة فنيا بينه وبين اللاعبين واستشعروا بأنه ضعيف فنيا، وبسبب تأخيراته وأخطائه في التبديلات، وأيضا خروج بتشكيل مثير للجدل في بعض المباريات.  

وتراجع نتائج الفريق والتي أهم أبرز الأسباب التي دفعت اللجنة لاتخاذ قرارا برحيل الجهاز الفني، حيث خسر أمام غزل المحلة والترجي هذا الموسم، فيما تعادل مع أسوان، ووادي دجلة، وبيراميدز، بالإضافة إلى مولودية الجزائر وتونجيث في دوري الأبطال.

وأيضا بسبب الموافقة على رحيل مصطفى محمد من الناحيه الفنيه والذي أجبر اللجنة على تلبية رغبة المهاجم الدولي، كما فشل في إيجاد حلول للعقم التهديفي في خمس مباريات متتالية بعد رحيل مصطفى محمد علي سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف الموسم لصفوف جالطة سراي التركي.

كما أخطأ في الموافقة على رحيل الثنائي عمر السعيد ومصطفى فتحي ورفض منحهما الفرصه ثم تألقهما مع الجونة وسموحة، كما وافق على التعاقد مع مروان حمدي وسيف الدين الجزيري، حيث أنه قرار غير موفق مقارنة بالثنائي الللذين تم الاستغناء عنهمها، ورفض التعاقد مع باسم مرسي رغم تمتعه بخبرات سابقة مع الزمالك.

وكان الزمالك، قد خسر من الترجي التونسي بنتيجة 3-1، في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ولم يحقق الفارس الأبيض سوى فوز واحد خلال آخر 5 مباريات ما بين الدوري ودوري الأبطال.

ومن المقرر أن يلتقي نادي الزمالك نظيره سيراميكا كيلوباترا مساء يوم الخميس المقبل ضمن منافسات الدوري، ويدخل الزمالك المباراة متصدرا الدوري برصيد 30 نقطة، بينما يدخل سيراميكا كليوباترا المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 21 نقطة.