رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جماهير باريس سان جيرمان تطلق ألعابًا نارية لمنع لاعبي برشلونة من النوم (فيديو)

جماهير باريس سان
جماهير باريس سان جيرمان

أطلق مشجعو فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء أمس الثلاثاء، الألعاب النارية بكثافة خارج مقر إقامة لاعبي برشلونة، قبل مواجهة الفريقين المرتقبة.

 

ويستعد باريس سان جيرمان لمواجهة نظيره برشلونة على ملعب "حديقة الأمراء"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «ذا أثلتيك» الإخبارية الرياضية، فإن هذه الألعاب النارية استمرت طوال الليل، في محاولة لمنع نجوم برشلونة من النوم، مُشيرة إلى أن جماهير الفريق الكتالوني قامت بالفعل ذاته قبل مباراة الفريقين، في ذهاب دور الـ16 من البطولة.

 

وتداول العديد من المغردين الفرنسيين الغاضبين فيديوهات تظهر عملية إطلاق الألعاب النارية بالقرب من الفندق، مؤكدين أن الواقعة حدثت، فجر اليوم الأربعاء، في محاولة من الجمهور الباريسي لإزعاج لاعبي البارسا.


 

وأشارت الشبكة الرياضية، إلى أن هذه الأزمة ليست الأولى التي يفتعلها ألتراس باريس سان جيرمان، إذ قاموا برفع لافتة مهينة في حق المطربة الكولومبية الشهيرة شاكيرا، صديقة جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، وهو الفعل الذي لاقى استهاجانًا كبيرًا من المنظمات الداعمة لحقوق المرأة.

 

وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين على ملعب "كامب نو"، يوم 16 فبراير الماضي، قد انتهت بفوز ساحق لباريس سان جيرمان بنتيجة 4-1.

 

وبالتالي يحتاج برشلونة إلى ريمونتادا تاريخية، من خلال تسجيل 4 أهداف نظيفة، أو رباعية مع استقبال هدف للتعادل، من أجل التأهل للدور التالي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

ويستغل برشلونة انتصاراته المحلية، إذ حقق 10 انتصارات في آخر 11 مباراة في الدوري الإسباني "الليجا"، محافظًا على سجله خاليًا من الهزائم في الليجا للمباراة الـ16 على التوالي، حيث كانت آخر هزيمة في ديسمبر الماضي، أمام إشبيلية في ذهاب كأس ملك إسبانيا.

 

وبشكل عام، التقى الفريقان في 12 مباراة من قبل، حقق خلالهم برشلونة الفوز في  مباريات، مقابل 4 انتصارات لباريس سان جيرمان، بينما كان التعادل سيد الموقف في 3 مواجهات.