رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يهزم صن رايز بطل مورشيوس 3-1 في بطولة أفريقيا 1996

 قاسي سعيد
قاسي سعيد

 

بدأ الزمالك مشواره في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1996 بالفوز على صن رايز بطل مورشيوس 3-1 في مباراة الذهاب بدور ال32 التي أقيمت باستاد القاهرة.

 

بدأت المباراة بهجوم من الزمالك بغية تسجيل هدف مبكر وفي الدقيقة السابعة تمريرة حريرية من حازم إمام لأيمن منصور المنطلق من وسط الملعب دخل منطقة الجزاء فقام مدافع بعرقلته ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها محمد صبري وسدد الكرة بقوة على يسار الحارس الذي اتجه يمينا مسجلا الهدف الأول.

في الدقيقة 14 مرر عصام مرعي كرة عرضية من ركلة ركنية سددها أشرف قاسم برأسه بين يدي الحارس.. ومرر حسين عبد اللطيف كرة أمامية داخل منطقة الجزاء حاول المدافع إبعادها فكاد يسكنها شباك مرماه لولا الحارس الذي أبعدها إلى ركنية.

في الدقيقة 34 انطلق حازم أمام من منتصف الملعب وراوغ مدافع ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية أنقذها الحارس على مرتين.. وتلقي أحمد الكأس كرة عرضية وسددها برأسه في الزاوية اليسرى البعيدة لكنها مرت بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف.

بعد 4 دقائق من بداية الشوط الثاني لعب طلعت منصور بدلا من مدحت عبد الهادي المصاب واحتسب الحكم ركلة جزاء لفريق صن رايز في الدقيقة 51 بعد عرقلة حسين عبد اللطيف للاعب الفريق داخل منطقة الجزاء تصدى لها بيدي وسدد الكرة بقوة داخل المرمى مسجلا هدف التعادل.

الهدف أصاب لاعبي الزمالك بالتوتر، مما أثر على الأداء ولعب قاسي سعيد بدلا من محمد صبري وفي الدقيقة 63 قام الحكم بطرد الظهير الأيسر لصن رايز بسبب الخشونة المتعمدة ضد حسين عبد اللطيف الذي تعرض للإصابة ونزل عفت نصار بدلا منه وفي الدقيقة 72 احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك بعد عرقلة أيمن منصور وتوقف اللعب عدة دقائق بعد اعتراض الجهاز الفني ولاعبي صن رايز على الحكم الذي قام بطرد أحد اللاعبين وتصدى أحمد الكأس لركلة الجزاء وسد الكرة على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني.

بعد الهدف كثف الزمالك هجماته ومرر عصام مرعي كرة عرضية سددها الكأس برأسه بجوار القائم وسدد الكأس كرة من داخل منطقة الجزاء أمسكها الحارس على مرتين وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لعب عصام مرعي كرة داخل منطقة الجزاء خرج إليها الحارس واصطدم بأحمد الكأس وذهبت الكرة الى عفت نصار الذي لعبها أمام المرمي أبعدها مدافع وتهيأت أمم قاسي سعيد الذي سددها داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث.

مثل الزمالك: نادر السيد وأشرف قاسم ومحدت عبد الهادي "طلعت منصور ق 49" ونبيل محمود وحسين عبد اللطيف "عفت نصار ق 69" وعصام مرعي وحازم إمام وإسماعيل يوسف وأحمد الكأس ومحمد صبري "قاسي سعيد ق 58" وأيمن منصور.