رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

عاجل.. 5 عوامل تصعب مهمة الأهلي في الفوز على فيتا كلوب بعقر داره

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 11:54 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
سيكون الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على موعد مع مباراته المرتقبة أمام فيتا كلوب الكونغولي المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل وتحديدا في الثالثة عصرا على ملعب "الشهداء" في العاصمة الكونغولية كينشاسا ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

الأهلي ليس أمامه سوى تحقيق الفوز في هذه المباراة وذلك بعد أن صار الفريق في موقف حرج للغاية وتأزم موقفه في مرحلة المجموعات عقب التعادل الإيجابي مع فيتا كلوب في الجولة الثالثة بنتيجة 2-2 واستمرار الفريق في المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 4 نقاط خلف الفريق الكونغولي المتفوق بفارق الأهداف.

وعلى الرغم من قدرة الأهلي على تحقيق الفوز وتفوقه فنيا على فيتا كلوب لكن هناك عدة عوامل ستصعب عليه مهمة الانتصار، ونستعرضها على النحو الآتي:


موعد المباراة

ستقام المباراة في الثالثة عصرا، والأهلي يواجه صعوبات كبيرة أمام الفرق التي يواجهها في هذا التوقيت على ملاعبها، ولم يسبق أن حقق المارد الأحمر الفوز على أي فريق في القارة السمراء في مباراة خاضها بهذا التوقيت منذ سنوات طويلة.


ملعب الشهداء

من أصعب الملاعب في الأدغال الأفريقية، خاصةً أن أرضية الملعب من الترتان، وفشل المارد الأحمر في تحقيق الفوز وخسر أمام فيتا كلوب على هذا الملعب منذ عامين.


الإصابات

يعاني المارد الأحمر من إصابات عديدة ضمن صفوف الفريق وعلى رأس المصابين علي معلول الذي أثر غيابه بالسلب على القوة الهجومية للأهلي في المباريات الأخيرة.

ومازالت هناك شكوك حول عودة اللاعب ومشاركته في مباراة فيتا كلوب، وفي حال غيابه سيعاني الفريق هجوميا.


انعدام ثقافة الفوز خارج الديار

لايزال يعاني الأهلي من انعدام ثقافة الفوز في القارة الأفريقية في مثل هذه الظروف وهذا سيزيد من صعوبة مهمة المارد الأحمر.



لعنة الفرص الضائعة

مازالت لعنة الفرص الضائعة تطارد الفريق خلال المباريات الماضية، وتحديدا أمام الفريق ذاته في الجولة الثالثة حيث أهدر الأهلي 14 فرصة مؤكدة.
ads
ads