رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

4 تحديات تضمن لرمضان صبحي تحقيق حلمه بالاحتراف مجددا

الكابتن

على الرغم من رحيله المفاجيء عن النادي الأهلي واختياره وجهة محلية أخرى متمثلة في فريق بيراميدز، إلا أن رمضان صبحي مازال يحلم بخوض تجربة احترافية في أوروبا أسوة بما يحققه محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وغيرة من موهبة مصطفى محمد التي تتفجر يومًا بعد يوم في الدوري التركي مع جالاتا سراي.

وكان قد أعلن أحمد حسام ميدو المتحدث الرسمي باسم نادي بيراميدز عن ترحيب النادي برحيل رمضان صبحي عن الفريق حال وصول عرض احترافي أوروبي مناسبب له وللفريق.

يذكر أن رمضان صبحي كان قد أفصح كثيرًا خلال فترة تواجده بالنادي الأهلي عن رغبته في خوض تجربة احترافية جديدة، إلا أنه فاجأ الجميع بإتخاذ خطوة محلية آخرى عبر نادي بيراميدز.

وخاض رمضان صبحي من قبل تجربة احترافية في الدوري الإنجليزي عبر بوابة ستوك سيتي الإنجليزي، ومنها إلى هدرسفيلد تاون الذي أعاره النادي الأهلي من خلاله.

ويرصد لكم «الكابتن» 4 تحديات تنتظر رمضان صبحي ويضمن له التألق خلالهم العودة للاحتراف الخارجي مرة أخرى، وجاءت كالاتي:

1_ إنهاء النسخة الحالية من الدوري المصري كهدافًا لها

لا يختلف أحد على موهبة رمضان صبحي الواضحة للأعمى منذ تصعيده للفريق الأول بالنادي الأهلي موسم 2013/2014، وقتها تنبأ له الجميع بمستقبل باهر، وهو ما حدث بالفعل، بعدما أصبح ضمن العناصر الأساسية للنادي الأهلي وكذلك منتخب مصر، ولكن دائمًا ما كان يُعاب على رمضان صبحي معدله التهديفي الضعيف في عصر أصبحت أجنحة فرق كرة القدم هم الهدافين الأبرز في فرقهم.

ويحل رمضان صبحي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز خلف كل من عمر كمال لاعب المصري، وأحمد سمير جناح طلائع الجيش، ويوسف أوباما صانع ألعاب الزمالك لكل منهم 7 أهداف في الصدارة.

فإنهاء رمضان صبحي الموسم الجاري كهدافًا للدوري يُعد مؤشرًا قويًا على بداية عهد جديد لرمضان، ويساعده كثيرًا على سهولة تسويقه في أوروبا ووصول العديد من العروض.

2_ التتويج بالدوري أو الكونفدرالية مع بيراميدز

على الرغم من تواجد بيراميدز في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الممتاز بصفة مؤقتة في ظل مؤجلات النادي الأهلي والتي وصلت إلى 5 مباريات وصعوبة تحقيق بيراميدز للمسابقة في الموسم الجاري إلا أن تحقيق البطولة ستكون بمثابة إنجاز غير مسبوق لنادي مصر يتوج بالدوري الممتاز في موسمه الثاني وبالتالي سيكون عامل قوي جدًا لرمضان من أجل تحقيق حلمه.

الأمر في الكونفدرالية هو ذاته في الدوري، حيث نجح فريق بيراميدز في النسخة الماضية من الكونفدرالية الإفريقية في الوصول إلى الدور النهائي ولكن أقصي أمام نهضة بركان المغربي.

ومن المقرر أن يخوض بيراميدز مباراته الأولى في دور المجموعات بالكونفدرالية الإفريقية غدًا الأربعاء أمام ناكانا الزامبي في مجموعة تضم كلا من الرجاء المغربي ونامينجو التنزاني.

3_ تحقيق ميدالية لمصر في أولمبياد طوكيو

رفع تتويج منتخب مصر الأولمبي ببطولة إفريقيا تحت 23 عامًا التي أقيمت على أرض الكنانة في 2019، سقف طموحات الوسط الرياضي المصري، بتتويج الفراعنة بميدالية خلال الأولمبياد المقبلة والتي من المقرر أن تُقام في اليابان.

ويُعد رمضان صبحي قائدًا للفريق الأولمبي وأحد أهم عناصره الأساسية التي شاركت في إنجاز التتويج ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، وهو ما يمنحه فرصة ذهبية لتقديم بطولة رائعة وإنجاز تاريخي لمنتخب بلاده بحصد أحد الميداليات الثالثة، مما قد يُسهل مهمة تسويقه أوروبيا وحصوله على فرصة.

وكان قد أكد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي على رغبته في استدعاء كلا من محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومحمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، ضمن الـ3 أسماء الكبار التي تنضم للفريق في الأولمبياد على أن يتم تحديد اللاعب الثالث مؤخرًا.

4_التتويج بكأس الأمم الإفريقية المقبلة مع منتخب مصر

يتصدر منتخب مصر ترتيب مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية برصيد 8 نقاط وبفارق هدف واحد عن نظيره الكيني متساويًا مع المنتخب الوطني في نفس عدد النقاط.

وخاض منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لامم إفريقيا 4 مباريات، تعادل في اثنتين أمام كينيا وجزر القمر، بينما فاز في مثلتيهما أمام توجو.

وصعود مصر إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية والتتويج بها إن أمكن أحد أبرز العوامل التي تمنح رمضان صبحي فرصة ذهبية للعودة إلى أوروبا من الباب الكبير.