رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يفتح تحقيقًا موسعًا بعد اتهام «باتشيكو» للاعبيه بالتآمر ضده ..عاجل

جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو

شهدت الساعات الماضية داخل نادي الزمالك، جدلاً كبيراً بين البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني للفريق، واللاعبين، والجهاز الإداري ليلقي كل منهم الكرة في ملعب الآخر أمام اللجنة المؤقتة لإدارة القلعة البيضاء.

وعقدت اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، برئاسة اللواء عماد عبدالعزيز، جلسة مع باتشيكو في حضور أشرف قاسم، المشرف على الكرة، من أجل مناقشة أسباب سوء النتائج وسوء العروض، والإخفاقات التي تعرض لها الفريق خلال الفترة الماضية.

وعلم "الكابتن" إن باتشيكو فاجأ اللجنة المؤقتة، بوجود لاعبين داخل الفريق تفتعل أزمات داخل وخارج الملعب من أجل التشتيت وهدم الاستقرار، والدخول في أزمات لإسقاطه ورحيله عن الزمالك.

وألمح باتشيكو، عن وجود مؤامرات ضده من بعض اللاعبين في الفريق، لإسقاطه ورحيله عن الفريق، عن طريق عدم تنفيذ تعليمات والاستهتار داخل الملعب من البعض، وأيضا عن طريق تمرد بعض اللاعبين بعدم النزول لخوض التدريبات قبل مباراة وادي دجله بالدوري، و إدعاء الإصابة من بعض اللاعبين والهروب من المباريات.

وفتح عماد عبدالعزيز، تحقيقا موسعا في كل ما أدلي به باتشيكو من تصريحات، لمعرفة حقيقة الأمر، من خلال جلسة مع اللاعبين في حضور أشرف قاسم، المشرف العام على الكرة، وعبدالحليم علي، مدير الكرة.

وشهدت الجلسة غضب لاعبي الزمالك من بعض قرارات باتشيكو، في عدة أمور، فنيا وعدم تطبيق العدالة والمساواة، واستبعاد بعض اللاعبين الكبار من التشكيل الأساسي للفريق واستشهد بعض اللاعبين بالجهاز الإداري للفريق أمام اللجنة المؤقتة لإدارة القلعة البيضاء.

واشتكى لاعبو الفريق من سياسة باتشيكو،  في اختيار اللاعبين قبل أى مباراة، حيث إنه يفاجئهم  بالمشاركة في المباريات بساعات قليلة، ويستبعد بعض اللاعبين دون أسباب واضحة.

وشهدت الفترة الماضية، عدة قرارات لباتشيكو، أثارت جدلا كبيرا بين صفوف الفريق، وشعورهم بعدم المساواة، حيث إنه في المران الأخير قبل السفر لتونس لمواجهة الترجي، طلب المدرب من إسلام جابر المشاركه كلاعب وسط مدافع وهو ما رفضه اللاعب مطالبا المدرب بالمشاركة في مركزة الأساسي، و قرر البرتغالي معاقبه اللاعب باستبعاده من رحله تونس لرفضه تنفيذ تعليماته الفنية.

كما فاجأ باتشيكو، محمود حمدي الونش بالمشاركه أساسيا على حساب محمود علاء في محاضرة مباراة الترجي رغم اعتماده في كل التدريبات على الثنائي محمود علاء ومحمد عبدالغني، مما أغضب علاء ودخل في أزمة مع المدرب، قبل السفر لتونس.

وواصل باتشيكو مفاجآته بإعلان مشاركة المغربي حميد أحداد أساسيا في محاضرة المباراة رغم عدم التحدث معه في هذا الأمر وعدم تجربته في التدريبات التي سبقت المباراة، ونفس الأمر الذي أغضب الحارس محمد أبوجبل قبل مواجهة تونجيث السنغالي، عندما أعلن المدرب مشاركة زميله محمود عبدالرحيم جنش، رغم الاعتماد عليه في كل التدريبات الأخيرة قبل اللقاء، مما أدي لحالة انعدام ثقة كبيرة بين الجهاز الفني واللاعبين .

وخسر الزمالك أمام الترجي التونسي بنتيجة 3/1 في الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا في تونس.