رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«فيفا» يعلق على رحيل يواكيم لوف عن تدريب منتخب ألمانيا

يواكيم لوف
يواكيم لوف

علّق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على قرا رحيل يواكيم لوف، عن منصبه كمدير فني للفريق الأول لمنتخب ألمانيا، عقب انتهاء بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم قد أعلن، منذ قليل، رحيل يواكيم لوف من منصبه كمدير فني للفريق، وذلك بعد نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2021" التي ستُقام في الصيف المقبل، وتحديدًا خلال الفترة من 11 يونيو وحتى 11 يوليو 2021.

 

وكتب الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم التابع لـ"فيفا"، على قرار رحيل يواكيم لوف، عن تدريب منتخب ألمانيا: ""لقد تشاركنا انتصارات عظيمة وخسائر مؤلمة، ولكن إلى جانب كل هذا العديد من اللحظات الرائعة والسحرية ليس فقط الفوز بلقب كأس العالم."

 

وتابع الحساب الرسمي للمونديال: "أعلن المدرب يواكيم لوف، الذي قاد منتخب ألمانيا للفوز بلقب كأس العالم 2014، ترك منصبه بعد كأس الأمم الأوروبية".

 

وكان الاتحاد الألماني قد أصدر بيانًا رسميًا، أفاد خلاله أن يواكيم لوف سيرحل عن منصبه بعد نهاية بطولة "يورو 2021"، مُشيرًا إلى أن المدرب نفسه طلب إنهاء عقده الذي كان سينتهي في الأصل عام 2022 بعد كأس العالم، وهو ما وافق عليه الاتحاد الألماني.

 

يذكر أن يواكيم لوف، صاحب الـ61 عامًا، قاد منتخب ألمانيا لمدة 15 عامًا، في 188 مباراة بكل المسابقات، حقق خلالها الفوز في 120 مباراة، و37 تعادل، و31 هزيمة، وتوّج معه بلقب كأس العالم 2014، وكأس القارات مرة واحدة أيضًا.