رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبرزهم كلوب وفليك.. 5 مرشحين لتدريب منتخب ألمانيا بعد رحيل يواكيم لوف

يورجن كلوب ويواكيم
يورجن كلوب ويواكيم لوف

كشفت التقارير الصحفية عن المدربين المرشحين لتولي مسئولية تدريب منتخب ألمانيا لكرة القدم، بعد رحيل يواكيم لوف عن منصبه.

 

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم قد أعلن، منذ قليل، رحيل يواكيم لوف من منصبه كمدير فني للفريق، وذلك بعد نهاية بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2021" التي ستُقام في الصيف المقبل، وتحديدًا خلال الفترة من 11 يونيو وحتى 11 يوليو 2021.

 

وأصدر الاتحاد الألماني بيانًا رسميًا، أفاد خلاله بأن يواكيم لوف سيرحل عن منصبه بعد نهاية بطولة "يورو 2021"، مُشيرًا إلى أن المدرب نفسه طلب إنهاء عقده الذي كان سينتهي في الأصل عام 2022 بعد كأس العالم، وهو ما وافق عليه الاتحاد الألماني.

 

ووفقًا لما ذكره موقع "Sport Buzzer" الألماني، فإن هناك 5 مدربين مرشحين على طاولة الاتحاد الألماني لكرة القدم الآن، لتدريب منتخب ألمانيا خلفًا ليواكيم لوف.

 

وأفاد الموقع الألماني، بأن قائمة المدربين المرشحين لتولي مسئولية تدريب منتخب ألمانيا، تضم كلا من:

 

1- يورجن كلوب، المدير الفني الحالي لليفربول، في ظل الشكوك التي تحوم حول مستقبله مع النادي الإنجليزي، نظرًا لتراجع النتائج بشكل ملحوظ، علمًا بأن عقده مع الريدز سينتهي في صيف 2024.

 

2- هانز فليك، المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، والذي حقق نتائج مذهلة ومثالية مع الفريق، إذ توّج بالسداسية التاريخية في الموسم الماضي 2019-2020، ويواصل تحقيق الإنجازات هذا الموسم أيضًا، ومن المقرر أن ينتهي عقده مع العملاق البافاري في صيف 2023.

 

3- يوليان ناجلسمان، المدير الفني لفريق لايبزيج الحالي، والمرتبط مع فريقه بعقد يمتد حتى 2023.

 

4- رالف رانجنيك، مدرب لايبزيج السابق، وهو الخبير الاستراتيجي لشركة "ريد بول"، ويعتبر مدرب حر الآن.

 

5- شتيفان كونتز، مدرب منتخب ألمانيا تحت 23 عامًا، يُعد أيضًا مرشحًا بقوة على طاولة الاتحاد الألماني لكرة القدم، في ظل النتائج المبهرة التي يقدمها مع الفريق مؤخرًا.

 

يذكر أن يواكيم لوف، صاحب الـ61 عامًا، قاد منتخب ألمانيا لمدة 15 عامًا، في 188 مباراة بكل المسابقات، حقق خلالها الفوز في 120 مباراة، و37 تعادل، و31 هزيمة، وتوّج معه بلقب كأس العالم 2014، وكأس القارات مرة واحدة أيضًا.