رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رجل المباريات الحاسمة.. يوفنتوس يعتمد على رونالدو فى المهمة الصعبة أمام بورتو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يستضيف نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الثلاثاء، نظيره بورتو البرتغالي، في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

يوفنتوس كان قد خسر مباراة الذهاب خارج أرضه بالبرتغال بهدفين نظيفين، فيما يجعل مهمة العودة في مباراة الإياب على أرضه صعبة أمام بورتو، لكن ما زالت آماله قائمة في حجز مقعد في دور ربع النهائي.

يوفنتوس سيعول في مهمته الصعبة اليوم على البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا برصيد 67 هدفًا، وهو المتخصص في إنقاذ الفرق التي يلعب لها في تلك المباريات الصعبة من المسابقة.

رونالدو هو رجل الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال بالتخصص، فاللاعب أجاد عند وضعه في مثل تلك الوضعية التي يواجهها يوفنتوس أمام بورتو اليوم، ونستعرض تباعًا أمثلة لرونالدو في إنقاذ فرقه في الأدوار الإقصائية.

- ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مع مانشستر يونايتد عام 2008، الفريق تعادل ذهابًا مع بورتو البرتغالي بهدفين مثلهما، لتكون المهمة الصعبة أمام الخصم في البرتغال إيابًا، لكن رونالدو سدد تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة، مسجلًا هدف المباراة الوحيد في الإياب، ومرسلًا فريقه لنصف النهائي.

- ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد عام 2016، كان رونالدو حاسمًا أيضًا، فالفريق الإسباني خسر ذهابًا أمام فولفسبورج في ألمانيا بهدفين نظيفين، ليرد "الدون" بثلاثية تاريخية في مباراة الإياب على ملعب سانتياجو برنابيو، ويقود فريقه للتأهل لنصف النهائي ومن ثم التتويج باللقب.

- ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد عام 2018، رونالدو سجل هدفين في شباك يوفنتوس ذهابًا، مساهمًا في انتصار الريال بثلاثية في إيطاليا، لكن السيدة العجوز ردت بثلاثة أهداف في مباراة الإياب بإسبانيا، حتى تحصل الميرنجي على ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة، سجلها كريستيانو بنجاح، ليتأهل الفريق لنصف النهائي ومن ثم التتويج باللقب.

- ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس عام 2019، خسر الفريق الإيطالي أمام أتلتيكو مدريد ذهابًا بإسبانيا بهدفين نظيفين، فما كان لرونالدو إلا أن يسجل هاتريك في مباراة الإياب، ليقود فريقه لربع النهائي.