رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بداية لابورتا وصراع برشلونة وريال مدريد وفوز إنتر حديث الصحف العالمية

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 11:25 ص
لابورتا وكومان
لابورتا وكومان
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على مباريات إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي ستُقام بين يوفنتوس وبورتو، وبروسيا دورتموند ضد إشبيلية، بجانب بداية خوان لابورتا الرئيس الجديد لبرشلونة، بالإضافة إلى صفقات ريال مدريد وبرشلونة المنتظرة في الصيف المقبل، وتعزيز إنتر ميلان لصدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد فوزه على أتالانتا.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «نهاية ساخنة للدوري الإسباني دائمًا»، مُضيفة: "حكم ديربي مدريد أثار جدلًا كبيرًا في المباراة، وأثار غضب ريال مدريد".

وعن مباراة بروسيا دورتموند وإشبيلية في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "مفروض الريمونتادا".

كما اهتمت الصحيفة بزيارة خوان لابورتا، الرئيس الجديد لبرشلونة، لتدريبات الفريق الأول، وقالت: "لابورتا يعلن حالة التفاؤل".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «معركة ريال مدريد وبرشلونة حول الصفقات بدأت»، مُشيرة إلى صراع قطبي الليجا على صفقات من العيار الثقيل في الميركاتو الصيفي المقبل.

وتابعت الصحيفة: "صراع بين ريال مدريد وبرشلونة حول عدة لاعبين، أبرزهم النرويجي إيرلينج هالاند، والنمساوي دافيد ألابا".

وعن مباراة بروسيا دورتموند وإشبيلية في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "مهمة تحقيق إنجاز في دورتموند".

كما تحدثت الصحيفة عن الجدل حول حكم ديربي مدريد، من طرف ريال مدريد وحبه لبرشلونة، وقالت: "غضب ضد التحكيم".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «هيا بنا»، مُضيفة: "خوان لابورتا يزور تدريبات فريق برشلونة لأول مرة بعد فوزه في الانتخابات".

وعن مباراة بروسيا دورتموند وإشبيلية في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "إشبيلية من أجل الريمونتادا".

كما اهتمت الصحيفة بسوق انتقالات برشلونة، خاصةً اللاعبين المتاحين بالمجان، مثل إيريك جارسيا وسيرجيو أجويرو ودافيد ألابا، وقالت: "3 صفقات في متناول اليد".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «بدأ يسير بالفعل»، مُشيرة إلى بداية خوان لابورتا في منصبه الجديد كرئيس لنادي برشلونة.

وتابعت الصحيفة: "خوان لابورتا يزور تدريبات الفريق الأول لبرشلونة، ويلتقي المدرب رونالد كومان واللاعبين".

وعن مباراة بروسيا دورتموند وإشبيلية في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "إشبيلية يبحث عن معجزة أمام بروسيا دورتموند".

 



• الصحف الإيطالية

من جانبها، ركزت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» على فوز إنتر أمام أتالانتا 1-0، وتعزيز صدارته للدوري الإيطالي بفارق 6 نقاط عن أقرب ملاحقيه، وكتبت: "قبلة لقب الدوري الإيطالي".

وعن مباراة يوفنتوس وبورتو في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة الوردية: "يوفنتوس وبورتو بين النجوم"

 



واتفقت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «يد على لقب الكالتشيو»، مُضيفة: "إنتر ميلان يفوز على أتالانتا 1-0، ويعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه".

وعن مباراة يوفنتوس وبورتو في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "بيرلو: مثل النهائي".

كما اهتمت الصحيفة بإصابة الجزائري فوزي غلام، لاعب نابولي، بالرباط الصليبي وانتهاء موسمه مع الفريق، وقالت: "غلام.. الموسم انتهى".




ads