رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. سيمبا التنزانى يتقدم بشكوى لـ«كاف» ضد المريخ بسبب خميس وعجب (صورة)

المريخ وسيمبا التنزاني
المريخ وسيمبا التنزاني

أعلن نادي سيمبا التنزاني، رسميًا عن تقدمه بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ضد نادي المريخ السوداني، للتحقيق في إشراك الأخير، للاعبين بشكل غير قانوني، في المباراة التي جمعت الفريقين مؤخرًا بدوري أبطال إفريقيا.

وقال النادي التنزاني، في بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر": "يود أن نادي سيمبا الرياضي أن يبلغ الرأي العام أنه تم رسميًا التقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل التحقيق في واقعة إشراك فريق المريخ للاعبين كانا موقوفين من جانب الاتحاد السوداني لكرة القدم. وتم استخدام اللاعبين المذكورين خلال مباراة دوري أبطال إفريقيا رقم 93 والتي جمعت الفريق أمام سيمبا، يوم 6 مارس 2021، في الخرطوم".

وتابع البيان: "اللاعبان المذكوران وهما رمضان عجب وبخيت خميس، تم منعهما من ممارسة الأنشطة الرياضية، لمدة 6 أشهر، بدءًا من 21 يناير 2021، بسبب توقيعهما عقود مع ناديين في نفس الوقت".

وأضاف النادي في بيانه: "نتطلع إلى قيام الاتحاد الإفريقي بالتحقيق اللازم حيال الأمر، واتخاذ الإجراءات اللازمة".



وكانت إدارة المريخ، قد قامت بإخطار نصرالدين النابي، المدير الفني المقال للفريق، في الخامس من مارس، بإمكانية مشاركة الثلاثي رمضان عجب، وبخيت خميس ومحمد الرشيد، في لقاء فيتا كلوب، مؤكدًا أنه ليس هناك ما يمنع من خوضهم المواجهة.



وكان المريخ، قد تعادل سلبيًا أمام ضيفه سيمبا، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، على ملعب المريخ بأم درمان، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى لدوري الأبطال.

ويتصدر سيمبا مجموعته برصيد 7 نقاط، يليه فيتا كلوب، في المركز الثاني، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن الأهلي، صاحب المركز الثالث، في حين يحتل المريخ، ذيل الترتيب، برصيد نقطة واحدة.