رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لجمهور الأهلى.. حتى لا يتكرر سيناريو أزارو ومؤمن مع أفشة

محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

يحظى النادي الأهلي بقاعدة جماهيرية هي الأكبر في مصر، فجمهور الأهلي يفوق عددًا جماهير كافة الأندية الأخرى، لذا فإن كلمة جمهوره مؤثرة بشكل كبير في كافة الأمور الخاصة بفريق كرة القدم بالنادي الأهلي.

جمهور الأهلي يؤثر على لاعبيه، فإذا نال اللاعب حب جمهور الأهلي ودعمه، أصبح في أعلى الدرجات من ثقة النفس، فهو أصبح معشوقًا له، وعلى النقيض، إذا انهالت الانتقادات على أحد اللاعبين، سيفقد الثقة في نفسه، وسيكون مصيره الرحيل آجلًا أم عاجلًا عن الفريق.

محمد مجدي أفشة، يتعرض في الوقت الحالي لكثير من الانتقادات، فبرغم كون اللاعب هو صاحب الهدف الأغلى في تاريخ النادي، بـ"القاضية" في شباك الزمالك يوم 27 نوفمبر الماضي في نهائي دوري الأبطال، إلا أن اللاعب ينال انتقادات لاذعة من الجمهور الأهلاوي في الوقت الحالي.

الاتحاد الإفريقي أعلن عن أن "أفشة" رجل الجولة الثالثة في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أدائه الرائع أمام فيتا كلوب الكونغولي، لكن ذلك الأمر لم يعجب الجمهور الأهلاوي، لأنهم رأوا أفشة من ضمن الأسوأ في تلك المباراة.

يعيب البعض على أفشة كونه بطيئا بعض الشيء في نقل الهجمات، آخرون يعيبون كونه "أنانيًا" ولا يمرر الكرة لزملائه في المقام الأول، وهو عكس وظيفة مركزه كصانع ألعاب، لكن جمهور الأهلي قد يكون مخطئًا في انتقاده لأفشة.. لماذا؟ 

- أفشة هو أكثر اللاعبين محاولة على المرمى منذ انطلاق النسخة الماضية لدوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي.

- أفشة هو ثاني أكثر صانعي الأهداف في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم، حيث صنع 5 أهداف لزملائه في 8 مباريات فقط في بطولة الدوري هذا الموسم، إضافة لهدف في دوري أبطال إفريقيا.

- أفشة صاحب دور كبير في المباريات الحاسمة منذ انضمامه للأهلي.. هدف الصعود لدور ربع النهائي في دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي في شباك الهلال السوداني، وهدفه في شباك الوداد المغربي في ذهاب نصف النهائي لنفس البطولة بالمغرب، إضافة لهدفه الذي لن يُمحى من ذاكرة الأهلاوية في شباك الزمالك في المباراة النهائية.

أفشة سجل أيضًا هدفًا في مرمى الاتحاد السكندري في نصف نهائي بطولة كأس مصر الموسم الماضي، ليساهم في تأهل فريقه للمباراة النهائية ومن ثم التتويج بالبطولة.

- أفشة سجل 11 هدفًا وصنع 16 أخرى في 60 مباراة بقميص الأهلي.

- أفشة مظلوم بضعف إمكانيات لاعبي خط الهجوم في الفريق الأهلاوي سواء هذا الموسم أو الموسم الماضي، فاللاعب يمد زملاءه بالكثير من التمريرات الحاسمة، ولكن رعونة مهاجمي الأهلي تتسبب في ضياع العديد من الأهداف، إضافة إلى ضعف قدرات لاعبي الفريق في التحرك بسرعة وبدون كرة والتمركز في أماكن صحيحة داخل أرضية الملعب.

لجمهور الأهلي.. أفشة لاعب جيد وبلغ منذ أيامه عامه الخامس والعشرين فقط، هو مستقبل الفريق، فلا تقسوا عليه حتى لا يلقى مصير مؤمن زكريا الذي نال سيل من الانتقادات حتى رحل عن الأهلي، بالرغم من كونه أفضل الأجنحة الهجومية للفريق في العقد الأخير رقميًا، وكذلك وليد أزارو، الذي بات عدد من مشجعي الفريق يترحم على أيامه.