رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

زى النهاردة..الأهلى يهزم يانج أفريكانز بركلات الترجيح ويتأهل لدور الـ16 فى دورى أبطال إفريقيا 2014

الثلاثاء 09/مارس/2021 - 09:38 ص
مباراة الأهلي ويانج
مباراة الأهلي ويانج افريكانز
أشرف اسماعيل
طباعة

في التاسع من مارس عام 2014 تأهل الأهلي لدور الـ16 في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على يانج أفريكانز التنزاني 4-3 بركلات الترجيح في مباراة العودة بدور الـ32 التي أقيمت بملعب حرس الحدود بالإسكندرية وأدارها الحكم السنغالي بادارا دياتا وذلك بعد انتهاء المباراة بفوز الأهلي 1- صفر وتعادل الفريقان في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 1-1.

 

سجل سيد معوض هدف الأهلي  في الدقيقة 71 ونجح الحارس شريف إكرامي في إنقاذ ركلتي ترجيح في أوقات حرجة كان خلالها بطل تنزانيا هو الأقرب للفوز في حالة تسجيلهما.

سيناريو ركلات الترجيح كان شديد الإثارة وبدأ  بنجاح عبدالله السعيد في التسجيل للأهلي ونادر حاروبي في التسجيل للفريق التنزاني وفي الركلة الثانية سجل محمد ناجي جدو للأهلي وكابو مباجو ليانج أفريكانز وفي الركلة الثالثة سجل محمود تريزيجيه للأهلي وإيمانويل أوكوي لبطل تنزانيا.

مسلسل الإثارة بدأ عندما أهدر سيد معوض الركلة الرابعة ولحسن حظه أخفق أوسكار نيكولا وزادت الإثارة عندما أهدر حسام عاشور الركلة الخامسة للأهلي وتقدم تويتي للكرة وكان نجاحه في التسجيل يعني فوز يانج أفريكانز لكن شريف إكرامي نجح في التصدي للكرة ليمتد الماراثون ويسجل محمد نجيب للأهلي من الركلة السادسة ويخفق سيد رشيد ياهانوتزي لاعب يانج أفريكانز ليفوز الأهلي ويتأهل لدور الـ16.

مثل الأهلي: شريف إكرامي وأحمد فتحي ومحمد نجيب وسعد سمير وسيد معوض وعبدالله السعيد وحسام عاشور ورامي ربيعة "محمود تريزيجيه ق 67" وموسي يدان "السيد حمدي ق 58" ومحمد ناجي جدو وعمرو جمال "أحمد رءوف ق 84".

ads