رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

وزير الرياضة يعتمد إشهار الاتحاد المصري لـ "الدراجون بوت"

الإثنين 08/مارس/2021 - 09:44 م
الكابتن
رامي رجب
طباعة

أصدر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قرارا بإشهار الاتحاد المصري للدراجون بوت تحت رقم ( 46) لسنة 2021 ، في ضوء أحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.

وكانت اللجنة الأوليمبية المصرية قد أصدرت قرارها رقم 12 لعام 2021 بالموافقة على لائحة النظام الأساسي للاتحاد.

وتلقى مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجون بوت (قوارب التنين) برقية تهنئة من الاتحاد الدولي للدراجون بوت، بمناسبة صدور قرارين من وزارة الشباب والرياضة المصرية، واللجنة الأولمبية المصرية.

وأعرب مجلس إدارة الاتحاد المصري للدراجون بوت عن شكره وتقديره للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لقراره التاريخي في ضوء تزكية اللجنة الأوليمبية المصرية، مؤكدا الحرص على نشر تلك الرياضة التي تسهم في تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين مصر والصين.

وتعد رياضة" الدراجون بوت" واحدة من أكبر الرياضات المائية، وأسرعها نموا في العالم، ولها تاريخ صيني قديم ومستقبل واعد يضمن توسيع قاعدة ممارستها لدى كل الفئات، وتنظيم البطولات والفعاليات التي تسهم في صقل وتأهيل الأبطال.

يذكر أن الاتحاد الدولي لقوارب التنين " دراجون بوت" قد تأسس في 24 يونيو 1991 في هونج كونج. وبدأت تلك الرياضة في الانتشار بمصر اعتبارا من عام 2016 عن طريق الرياضي إيهاب جودة رئيس جمعية الصداقة المصرية بهونج كونج، ومؤسس أكاديمية دراجون بوت، كما نظمت ماري لاي نائب جمعية الصداقة المصرية بهونج كونج العديد من المهرجانات في القاهرة في العام نفسه ، وأقيم أول مهرجان لقوارب التنين بنهر النيل تحت رعاية محافظ القاهرة في الأول من أكتوبر عام 2016.

ويضم تشكيل مجلس إدارة الاتحاد الجديد: اللواء نادر رشدي رئيسا، كمال جاب الله نائبا للرئيس ، إيهاب طاحون امينا للصندوق، وعضوية: عبد الرحمن توفيق، وأحمد الشهابي، ودينا فهيم ريان، وعزة خليل، ووليد عبد الحليم وعبد الرحمن موسى.

ads
ads