رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أبوريدة ومجاهد يحددان خارطة انتخابات الجبلاية من الرباط

هاني أبو ريدة
هاني أبو ريدة

تناول هانى أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة السابق، وأحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة،  خلال فترة تواجدهما فى العاصمة المغربية الرباط، العديد من الموضوعات الخاصة بسير العمل داخل اتحاد الكرة خلال الفترة الحالية .

ويتواجد الثنائى فى المغرب حاليا استعدادا لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقى لكرة القدم التى ستجرى يوم الجمعة المقبل،  وعلى ضوءها سيتم إجراء الانتخابات الخاصة بالمكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم، والتى يتنافس خلالها أبوريدة مع 3  مرشحين أخرين على مقعدى منطقة شمال إفريقيا.

وشهدت الجلسات المكررة لمجاهد وأبوريدة الحديث عن خارطة طريق انتخابات اتحاد الكرة التى ستجرى فى أغسطس المقبل، والتى سبترشح خلالها أبوريدة على مقعد الرئيس .

وتم الاتفاق على ضرورة خوض الانتخابات بقائمة تضم أسماء جديدة يكون لها قبول لدى أعضاء الجمعية العمومية،  وفى نفس الوقت لها قبول لدى الجهات المسئولة عن الرياضة فى مصر والتى تسعى جاهدة لضخ دماء جديدة فى مثل هذه المناصب.

وكان التساؤل الأهم خلال هذه الجلسات هو إمكانية تواجد أحمد مجاهد فى منصب المدير التنفيذى للجبلاية خلال فترة المجلس الجديد أم أن تعيينه من قبل فيفا رئيسا للجنة الثلاثية سيمنع ذلك، خاصة أن هناك اتفاقا مسبقا بأن يشغل مجاهد هذا المنصب مع المجلس الجديد .

ورغم كل هذه التساؤلات إلا أن القرار النهائى سيظل معلقا لحين معرفة موقف تعيين مجاهد فى لجنة المسابقات فى الاتحاد الدولى، كما تناولت بعض التقارير خلال الفترة الماضية من عدمه.