رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

عودة لابورتا لرئاسة برشلونة وتعادل ديربى مدريد وفوز اليونايتد حديث الصحف العالمية

الإثنين 08/مارس/2021 - 10:45 ص
خوان لابورتا
خوان لابورتا
ريهام أسامة
طباعة

سلطت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، الضوء على فوز خوان لابورتا بمنصب رئيس نادي برشلونة الجديد، وتعادل ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة بالدوري الإسباني، وفوز مانشستر يونايتد على مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، بجانب هزيمة ليفربول الجديدة أمام فولهام.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «كيف يستمر الدوري الإسباني؟»، مُشيرة إلى تعادل أتلتيكو مدريد مع ريال مدريد 1-1 في ديربي العاصمة بالدوري الإسباني.

كما اهتمت الصحيفة بفوز خوان لابورتا برئاسة نادي برشلونة، في الانتخابات التي أجريت أمس، وكتبت: "لابورتا فوز الشارع".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «بنزيما يدعم ريال مدريد»، مُشيرة إلى التعادل الإيجابي الذي سيطر على ديربي العاصمة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد 1-1 في الدوري الإسباني.

وعن انتخابات رئاسة برشلونة وفوز خوان لابورتا بمقعد الرئيس  كتبت الصحيفة: "عودة لابورتا".


 

أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «لابورتا يكتسح»، مُضيفة: "خوان لابورتا يفوز بمقعد الرئيس في انتخابات نادي برشلونة".

كما أبرزت الصحيفة تصويت لاعبي برشلونة في الانتخابات، وعلى رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وكتبت: "النجوم يصوّتون".

وعن تعادل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الديربي بالليجا، قالت الصحيفة: "تعادل يبقي لقب الدوري الإسباني على قيد الحياة".


 

ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «لابورتازو»، مُضيفة: "خوان لابورتا يفوز في سباق انتخابات رئاسة برشلونة.. وليونيل ميسي يصوّت لأول مرة".

وعن تعادل ريال مدريد وأتلتيكو مدريد 1-1 في ديربي العاصمة الإسبانية في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "برشلونة يفوز في الديربي المدريدي".


 

• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «صن» على فوز مانشستر يونايتد أمام مانشستر سيتي 2-0 في ديربي مانشستر بالدوري الإنجليزي، وإيقاف سلسلة انتصارات الفريق السماوي، تحت عنوان «المدرسة.. يوم سولشاير»، مُضيفة: "مانشستر يونايتد يضع حدًا لسلسلة انتصارات مانشستر سيتي".

وتابعت الصحيفة: "جوارديولا يعترف بكون مانشستر سيتي تلقى درسًا بعد نهاية سلسلة 21 فوزًا على التوالي على يد جاره مانشستر يونايتد".

كما اهتمت الصحيفة بهزيمة ليفربول الجديدة في ملعبه "أنفيلد" على يد فولهام في الدوري الإنجليزي، وكتبت: "العشوائية والركود هما الأسوأ ليورجن كلوب".

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على فوز ميلان خارج ملعبه أمام هيلاس فيرونا 2-0، وتقليص الفارق عن المتصدر إنتر ميلان، وكتبت: "الشيطاني ميلان".

وعن القمة النارية بين إنتر ميلان المتصدر وأتالانتا في الدوري الإيطالي، قالت الصحيفة الوردية: "امتحان جهنمي لإنتر ميلان".




ads
ads