رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: الأهلى السعودى ينهى أزمة يوسف بلايلى

يوسف بلايلي
يوسف بلايلي

اتخذ نادي أهلي جدة السعودي خطوات جادة ورسمية لإنهاء الأزمة مع النجم الجزائري يوسف بلايلي، لاعب الفريق السابق، المنتقل حديثًا إلى الدوري القطري.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «الرياضية» السعودية، فإن نادي الأهلي توصل لاتفاق مع يوسف بلايلي على إسقاط الدعويين المرفوعتين من كلا الطرفين، مقابل تسوية تضمن عدم مطالبة اللاعب قضائيًا بأي رواتب مستقبلًا، وإعادة جزء من مقدم العقد وبعض الرواتب، على ألا يطالب الأهلي باستعادة كامل العقد.

 

وأوضحت الصحيفة، أن التسوية لن تكلف النادي أي تبعات مالية، بالإضافة إلى إعادة مليون و600 ألف يورو إلى خزانة النادي يدفعها اللاعب.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن محامي الجانبين رأوا أن التسوية أفضل حل، وأن المضي في التقاضي، سيكلفهما مبالغ مالية طائلة.

 

وأكدت الصحيفة نقلًا عن مصدر مسئول داخل إدارة الأهلي السعودي، أن يوسف بلايلي سلم رسميًا الدفعة الأولى من مبلغ التسوية، وستحصل إدارة النادي خلال الأيام المقبلة، على مبلغ الدفعة الثانية والأخيرة.

 

يأتي ذلك بعدما قام بلايلي بفسخ عقده من طرف واحد بداعي عدم تسلم راتبه، في المقابل رفع النادي الأهلي قضية أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يشكو فيه من عدم حضور اللاعب في مواعيده المحددة، وأرفقتها بصور من تذاكر السفر والحجوزات التي حددها النادي للاعب.

 

يذكر أن الأهلي كان قد تعاقد مع بلايلي في 2019، قادمًا من الترجي التونسي، ولكنه لم يشارك في مباريات الفريق؛ بسبب الإصابات، قبل أن يفسخ عقده مع الأهلي، بعد استئناف مسابقة الدوري السعودي الذي توقف؛ بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

وكان يوسف بلايلي قد شارك في 13 مباراة مع الأهلي في الدوري السعودي بالموسم الماضي 2019-2020، سجل خلالها هدفين وصنع 3 أهداف أخرى.