رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول تعليق من خوان لابورتا بعد فوزه برئاسة برشلونة

لابورتا
لابورتا

فاز رسميًا مساء الأحد، خوان لابورتا برئاسة نادي برشلونة الإسباني بعد انتهاء الانتخابات التي أقيمت على مدار اليوم.

وتفوق لابورتا الذي يوصف بالرئيس الذهبي بفارق هائل على منافسيه فيكتور فونت وأنطوني فريتشا. حيث أشار الموقع الإلكتروني للنادي إلى أن نتائج فرز الأصوات أظهرت حصول لابورتا على .57.31% من الأصوات مقابل 31.28 % لمنافسه فونت 10.24 للمنافس الآخر فريتشا.

وكان لابورتا نجح في انتخابات النادي عام 2003 وظل في منصبه حتى 2010 لكنه خسر في آخر انتخابات سابقة للنادي الكتالوني وذلك في 2015.

وقال لابورتا مباشرة عقب انتخابه رئيس جديد: "لقد كان تنظيما رائعا، أريد أن تصفقوا بحرارة على الرئيس المؤقت كارليس توسكيتس".

وأضاف: "لنذهب إلى باريس، لنرى إن كان بإمكاننا تحقيق الريمونتادا".

وتم تأجيل الانتخابات التي كانت مقررة أصلاً في 24 يناير إلى السابع من مارس بسبب تداعيات فيروس كورونا، لكن المسئوليات لا تزال كبيرة والملف الأكثر سخونة بطبيعة الحال هو محاولة تجديد عقد ميسي الذي ينتهي في 30 يونيو المقبل.

ويأتي انتخاب لابورتا بعد استقالة جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق منذ أشهر، بعد حملة سحب الثقة التي أقيمت عقب الموسم الكارثي للنادي الكتالوني العام الماضي.

وفشل الفريق في إحراز أي لقب منذ عام 2019، ويواجه الخروج من الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد سقوطه على أرضه أمام باريس سان جرمان 1-4 قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية.