رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كوبا أمريكا
23:00
بوليفيا
أوروجواي
كوبا أمريكا
02:00
تشيلي
باراجواي

بعد ركلة الجزاء الوهمية لصالح فيتا كلوب.. رضوان جيد ينضم إلى قائمة حكام ذبحوا الأهلي في أفريقيا

الأحد 07/مارس/2021 - 11:26 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
ارتكب المغربي رضوان جيد، الحكم الدولي الذي أدار مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، خطأ فادح تسبب في فقدان المارد الأحمر نقطتين ثمينتين بعد أن احتسب ركلة جزاء وهمية لصالح الفريق الكونغولي في الدقيقة 80 ليمنحه هدف التعادل.

وانتهت المباراة بنتيجة 2-2 ليبقى الأهلي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط خلف فيتا كلوب المتفوق بفارق الأهداف.

رضوان جيد، انضم إلى قائمة من الحكام الذين ذبحوا الأهلي في البطولة الأفريقية، وعلى رأسهم مواطنه عبد الرحيم العرجون الذي لم يحتسب ركلتي جزاء للثنائي أحمد شديد قناوي ومحمد أبو تريكة بالإضافة إلى طرد عماد النحاس في نهائي دوري أبطال أفريقيا عان 2007.

وكان الأهلي قد تعرض للظلم أيضا في مباراة الذهاب على يد الكاميروني رافاني ديفين الذي رفض احتساب 3 ركلات جزاء لكل من محمد أبوتريكة وفلافيو ومحمد بركات، ومنح محمد بركات إنذار هو الثاني ليتسبب في غيابه عن مباراة الإياب، ليفقد الأهلي لقب 2007 بفعل فاعل.

الفضيحة الكبرى كانت على يد الغاني جوزيف لامبتي في مباراة الفريق أمام الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2010، حيث احتسب هدفا سجله مهاجم الترجى مايكل إينرامو بيده، وهو الهدف الذي تسبب في وداع الأحمر للبطولة الأفريقية، لتمر الأيام ويتم إيقاف الحكم بتهمة الرشوة.

ads
ads