رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسرار تراجع اللجنة المؤقتة بالزمالك عن إقالة باتشيكو في تونس (خاص)

جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو


تواصل اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، برئاسة اللواء عماد عبدالعزيز، اجتماعاتها منذ نهاية مباراة الزمالك والترجي في تونس وخسارة الفريق 3/1 وتأزم موقفه في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، لبحث تراجع نتائج فريق الكرة وإجراء تغييرات فنية وإدارية وتوقيع عقوبات لإعادة الالتزام والنظام حتى يستعيد الفريق انتصاراته المحلية والإفريقية.

وعقد اللواء عماد اجتماعًا بعد المباراة مباشرة في وجود إبراهيم عبدالله عضو اللجنة التنفيذية، وطارق حشيش المستشار المالي في فندق البعثة عقب هزيمة مباشرة.

وحرص اللواء عماد عبد العزيز، على إجراء مكالمة هاتفية مع الثنائي هشام إبراهيم، وحسين السمري، عضوى اللجنة التنفيذية بالزمالك، من أجل التشاور تليفونيا في الاجتماع المستمر حتى بعد عودة البعثة للقاهرة فجر اليوم.

ولكن اللجنة تراجعت في اتخاذ أي قرارات انفعالية بعد المباراة خاصة لوجود اختلافات كبيرة في وجهات النظر ما بين مؤيد ومعارض لإقالة باتشيكو وهناك من يطالب بإقالة الجهاز المعاون مدحت عبدالهادي وعمرو عبدالسلام وهناك من يطالب بإقالة عبدالحليم علي مدير الكرة ولكن استقر الحال على تأجيل القرار لحين تخطي مباراة الترجي الأسبوع القادم في لقاء القاهرة.

ويرغب عماد عبد العزيز، في إقالة عبد الحليم علي مدير الكرة بالفريق، أو مدحت عبد الهادي، وتعيين بديل قوي ذى شخصية قوية، من أجل احتواء الأزمات التي لحقت بالفريق خلال الفترة الماضية، على رأسها تمرد اللاعبين، وكثرة الخلافات داخل الفريق، والاعتراضات على اختيارات باتشيكو في التشكيل الأساسي، وأيضا التبديل أثناء المباراة.

ولكن المستشار هشام إبراهيم نائب رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك، يرى أنه من الأفضل إقالة باتشيكو، حيث إنه فقد السيطرة على اللاعبين، مما أدى إلى تراجع نتائج الفريق خلال الفترة الماضية، وغضب الشارع الزملكاوي من المدرب.

وجاء رأي الثنائي إبراهيم عبد الله، وحسين السمري عضوين اللجنة التنفيذية، بعدم إجراء أي تغييرات قبل مواجهة الترجي، في القاهرة وضرورة التروي والصبر قبل اتخاذ أي قرار، من المقرر اأن تقام يوم 16 من شهر مارس الجاري بالجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وبناء عليه استمرت الجلسة لمدة ٤٨ ساعة بسبب وجود تخبط بين أعضاء اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك.

ويكشف "الكابتن" أسرار تراجع اللجنة المؤقتة عن اقالة باتشيكو في تونس.

- موعد مباراة الترجي

يتبقى على مباراة الفريق أمام الترجي، أسبوع، المدرب الجديد لم يستطع تجهيز اللاعبين، قبل مواجهة الترجي التونسي يوم 16 من الشهر الجاري، ومن المتوقع اأن يخسر اللقاء.


- تحميل مسئولية الخروج الإفريقي

تنتظر اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك، مباراة الترجي في القاهرة، لتكون الفرصة الأخيرة قد نفذت في حالة الهزيمة، وقد تصدر اللجنة المؤقتة قرار بإقالة باتشيكو لتحمله المسئولية أمام الجماهير وتقدمه كبش فداء للجماهير لتهدأة غضبهم بعد الخروج الإفريقي.


- تردد في بديل باتشيكو

اختلفت الآراء داخل اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، حول بديل باتشيكو، سيكون مصريا أما أجنبيا، فجاءت بعض الآراء اأن يكون البديل مصريا لعدم إمكانية توفير الدولارات التي يحتاجها المدرب الأجنبي، واستقرت الآراء الأخرى على بديل أجنبي، فهناك تضارب في القرار داخل أعضاء اللجنة، وإن كانت الأغلبية تريد بديل مصري لتوفير النفقات في ظل الأزمة المالية، وهناك من يرشح محمد حلمي لخلافة باتشيكو.


وكان باتشيكو قد انتهي عقده الرسمي مع الزمالك يوم 27 نوفمبر عقب اانتهاء بطولة دوري أبطال إفريقيا الماضية، والهزيمة أمام الأهلي في نهائي البطولة، ولا يوجد شرط جزائي في حالة قرار اللجنة المؤقتة بإقالة باتشيكو، ولم تستطع اللجنة المؤقتة تجديد عقد باتشيكو في بداية مهمتها بسبب الأزمات المالية حتى الآن.