رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهارده.. الزمالك يخسر أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي في بطولة الكونفيدرالية 2014

الأحد 07/مارس/2021 - 09:47 ص
عماد فتحي
عماد فتحي
أشرف اسماعيل
طباعة

في السابع من مارس عام 2014 خسر الزمالك أمام فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي 1-2 في مباراة الذهاب بدور ال32 ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية التي أقيمت بملعب هواسا الدولي وأدراها الحكم المالاوي إسماعيل شيزينجا .

بدأت المباراة بحذر شديد من لاعبي ولايتا ديتشا ومررأحمد أبو الفتوح كرة عرضية في الدقيقة الخامسة مرت من أمام كابونجو كاسونجو  وفي الدقيقة 16 سجل ولايتا ديتشا هدفا مفاجئا فى غفلة من دفاع الزمالك بتسديدة قوية من ميكينجو لم يتمكن أحمد الشناوي من السيطرة عليها .

بعد الهدف حاول لاعبو الزمالك العودة للقاء من جديد ونجح عماد فتحي فى تسجيل هدف التعادل  في الدقيقة 37 مستغلا خطأ للمدافع الإثيوبي الذى أعاد الكرة لحارسه ضعيفة ليخطفها عماد فتحي ويراوغ الحارس ويسدد الكرة داخل المرمى .. وأهدر كاسونجو فرصة في الدقيقة 42 بعدما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن تدخل الحارس الإثيوبي وأنقذ الموقف.

في بداية الشوط الثاني أنحصر اللعب فى وسط الملعب ولم يصل الزمالك لمرمى الفريق الإثيوبي خلال الربع ساعة الأولى وفي الدقيقة 67 قاد عماد فتحي هجمة من الجبهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء  وسقط بعد تدخل مدافع معه وطالب بركلة جزاء لكن الحكم اشار بإستمرار اللعب .

كاد محمود علاء يسجل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 76 بعدما  تستلم الكرة على صدره داخل منطقة الجزاء وسددها بلعبة خلفية مزدوجة لكنها مرت فوق العارضة .. وفاجئ ولايتا ديتشا الجميع بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 78 من هجمة مرتدة بعدما وصلت الكرة لداويت داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة على يسار الشناوي .

شهدت الدقائق الأخيرة محاولات من لاعبي الزمالك لتسجيل هدف التعادل قابلها إستبسال من الدفاع الإثيوبي  ليعلن الحكم انتهاء المباراة  بفوز بطل إثيوبيا  2/1 .

مثل الزمالك : أحمد الشناوي وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وأحمد أبو الفتوح وحازم إمام وطارق حامد ومحمود عبد العزيز ومعروف يوسف وعماد فتحي " نانا بوكو ق 84 " وكابونجو كاسونجو " أحمد داودا ق 90 " .

ads
ads