رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الأهلي يتعادل مع صن داونز ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020

الأحد 07/مارس/2021 - 09:44 ص
مباراة الأهلي وصن
مباراة الأهلي وصن داونز
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 7 مارس عام 2020 تأهل الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله مع صن داونز الجنوب أفريقي بهدف لكل منهما في مباراة العودة بدور الثمانية التي أقيمت بملعب لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا وأدارها الحكم الجامبي بكاري جاساما ليتفوق الأهلي في مجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

هاجم صن داونز في بداية المباراة وسدد زواني كرة قوية في الدقيقة الثانية مرت فوق العارضة وأنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي فرصة محققة في الدقيقة الرابعة عندما تسلم ريكاردو تمريرة رائعة من ركلة حرة داخل منطقة الجزاء لكن الشناوي أبعد الكرة ببراعة وفي الدقيقة 19 تصدى دفاع الأهلي لتسديدة سيرينو من داخل منطقة الجزاء قبل أن ترتد مرة أخرى وتذهب إلى يدي محمد الشناوي.

في أول ظهر حقيقى للهجوم الأحمر نجح الأهلي في تسجيل هدفه في الدقيقة 21 عندما سدد علي معلول الكرة من ركلة حرة فشل ليبوهانج مابوي في تشتيتها لتمر داخل الشباك رغم محاولات الحارس أونيانجو لإبعادها.

 

واصل الأهلي هجومه وكاد يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 26 عندما سدد عمرو السولية  كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس أونيانجو تألق في التصدي لها.

 

أدرك صن داونز التعادل في الدقيقة 28 عن طريق جاستون سيرينو الذي استغل الفريق كرة ساقطة خلف مدافعي الأهلي وسدد الكرة ليتصدى لها الشناوي ببراعة لكنها عادت الى سيرينو الذي سددها داخل المرمى.

 

في الدقيقة 32 أنقذ الشناوي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لرأسية فيلاكازي من داخل منطقة الجزاء وأهدر بادجي مهاجم الأهلي فرصة سهلة في الدقيقة 44 بعدما استغل عمرو السولية خطأ من لاعبي صن داونز في منتصف الملعب وراوغ المدافع ودخل منطقة الجزاء ومرر الكرة إلى بادجي الذى لم يحسن استغلالها.

 

هاجم صن داونز في بداية الشوط الثاني وتلقى مابوي تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة فوق العارضة وفي الدقيقة 58 تألق الشناوي في التصدي لتسديدة صاروخية أطلقها زواني من مسافة بعيدة.وفي الدقيقة 86 كان الأهلي قريبا من تسجيل هدف الفوزلكن الكرة التي سددها حسين الشحات من داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة لتنهي المباراة بالتعادل 1-1.

مثل الأهلي: محمد الشناوي وأحمد فتحي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وعلي معلول وعمرو السولية وأليو ديانج ومحمود متولي "محمد هاني ق 67" وجيرالدو "حسين الشحات ق 55" وجونيور أجايي وأليو بادجي "أيمن أشرف ق 70".

ads
ads