رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عاجل.. فيتا كلوب يفرض التعادل الإيجابي على الأهلي ويصعب مهمته في دوري الأبطال

الكابتن

فرض فريق فيتا كلوب الكونغولي التعادل الإيجابي على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدفين لكل فريق ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

سجل هدفي الأهلي محمد شريف ومروان محسن في الدقيقتين 69 و71 اما هدفي فريق فيتا كلوب فسجلهما ماكابي ليليبو في الدقيقة 41 وريكي تولينجي في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.

ارتفع رصيد الأهلي عند 4 نقاط في المركز الثالث خلف فيتا كلوب المتفوق بفارق الأهداف في حين تصدر سيمبا التنزاني المجموعة برصيد 7 نقاط.

الشوط الأول 

انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي بتقدم الضيوف بهدف دون رد في المباراة المقامة بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

أحرز مكابي ليليبو هدف التقدم للفريق الكونغولي في الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول.

وشهدت الدقيقة 6 إصابة محمود وحيد قبل أن يغادر ملعب المباراة ويشارك ياسر إبراهيم بدلا منه.

في الدقيقة 12 أولى الكرات الخطيرة للأهلي كرة طولية رائعة من بدر بانون إلى أيمن أشرف، ومن ثم أرسل عرضية رائعة على رأس محمد مجدي أفشة سددها طائرًا لكن تصدي رائع من حارس المرمى.

في الدقيقة 14 انطلاقة رائعة من أليو ديانج بعد تبادل تمريرات رائع بين لاعبي الأهلي، ومن ثم تمريرة من المالي إلى أفشة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية مرت بجوار القائم الأيسر.

في الدقيقة 23 أول تهديد للضيوف بعد هجوم مرتد لصالح فريق فيتا كلوب، ومن ثم عرضية أرضية من إينوبو أمسكها محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

في الدقيقة 26 هجوم مرتد لصالح فيتا كلوب، ومن ثم تسديدة عبيد مايامبا موكوكياني من داخل منطقة الجزاء مرت بعيدة عن القائم الأيسر.

في الدقيقة 28 كرة مقوسة رائعة من أيمن أشرف على رأس والتر بواليا سددها أعلى عارضة مرمى فيتا كلوب.

كرة مقوسة من أيمن أشرف من الطرف الأيسر، تصل إلى أجاي مررها إلى السولية سددها قوية لن شتتها مدافع فريق فيتا كلوب.

أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 34 بعد تمريرة من محمد هاني من الطرف الأيمن إلى محمد مجدي أفشة سددها بقدمه، ومن ثم متابعة من والتر بواليا الذي سدد الكرة لترتطم في القائم الأيسر وشتتها الدفاع.

في الدقيقة 36 تمريرة من أجاي من خارج منطقة الجزاء إلى حسين الشحات سددها قوية من يمين منطقة الجزاء ليتصدى لها حارس مرمى فريق فيتا كلوب ببراعة.

في الدقيقة 41 باغت فريق فيتا كلوب النادي الأهلي بهدف عن طريق مكابي ليليبو بعد مروره من الطرف الأيمن قبل أن يسدد كرة قوية أنقذها محمد الشناوي قبل أن ترتد له ويتابعها في الشباك.


الشوط الثاني 

الاهلي استهل الشوط الثاني بقوة وأهدر العديد من الفرص حيث شهدت الدقيقة 50 تمريرة سحرية من أفشة إلى والتر بواليا الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية بالقدم اليسرى مرت أعلى عارضة مرمى فيتا كلوب.

في الدقيقة 52 تمريرة رائعة من محمد مجدي أفشة بعد مرواغة أكثر من لاعب من فيتا كلوب، ومرر كرة إلى بواليا سددها في يد حارس مرمى فيتا كلوب.

في الدقيقة 55 تسديدة من حسين الشحات من يمين منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى فيتا كلوب بصعوبة.

وأجرى الأهلي تبديلين بنزول طاهر محمد طاهر ومحمد شريف بدلا من حسين الشحات ووالتر بواليا.

في الدقيقة 63 كرة مقوسة من محمد مجدي افشة من مخالفة من خارج منطقة الجزاء على رأس بدر بانون، وسددها رائعة لكن تصدي رائع من حارس المرمى.

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من تحويل تاخره في الشوط الأول بهدف دون رد إلى تقدم بهدفين مقابل هدف.

وتمكن البديل محمد شريف أن يدرك التعادل للمارد الأحمر في الدقيقة 69 من 

وبعد دقيقتين فقط استطاع مروان محسن أن يضيف الهدف الثاني للمارد الأحمر في الأحمر في الدقيقة 71 من عمر المباراة بعد نزوله مباشرةً.

واستطاع فريق فيتا كلوب أن يجبر على الأهلي التعادل بهدف ثاني في الدقيقة 80 عن طريق ريكي تولينجي من ركلة جزاء.