رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

النني: لعبت في الأهلي أكبر نادٍ في مصر.. ولم أصدق نفسي عندما فاوضني أرسنال

محمد النني
محمد النني

تحدث محمد النني، متوسط ميدان فريق أرسنال الإنجليزي والمنتخب المصري، عن مسيرته كلاعب كرة قدم منذ بداياته مع النادي الأهلي، مرورًا بالمقاولون العرب، ومن ثم اللعب في صفوف الجانرز.

وقال محمد النني في جوار لصحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية: "كنت أذهب للتمرين من المحلة للقاهرة 3 مرات أسبوعيًا، عائلتي لم تكن غنية ولم تكن لدينا سيارة، لم تكن هناك الكثير من السيارات قديمًا، فكنت آخذ القطار لمدة 3 ساعات، ومن ثم أركب حافلة لتأخذني لموقف حافلات لأخذ حافلة أخرى حتى أصل للنادي في مدة 3 ساعات أيضًا".

وأضاف: "قلت لأحد الصحفيين من قبل إنني أريد أن ألعب في أكبر الأندية في العالم، لم يتركني أكمل كلامي ورحل ضاحكًا، اعتقد أنني مجنون، في مصر لا يؤمنون بإمكانية ذلك".

وقال النني: "عندما كنت أذهب للتمرين، كنت أحتاج شخصًا ليرافقني، وكانت أمي تفعل ذلك لأنني كنت صغيرا، كنت ألعب في أكبر الأندية في مصر "يقصد الأهلي" وكنت سعيدا لذلك، كان شيئًا جيدًا لي لأنني تعلمت الكثير".

وعن وفاة والدته، قال: "توفيت أمي ولكنها كانت معي طوال الوقت، كنت أحبها جدًا وأحبها أكثر الآن، لا توجد امرأة قادرة على فعل ما كانت تفعله".

وعن انضمامه لأرسنال، قال: "لقد أحببت ذلك جدًا، عندما سمعت أن أرسنال مهتم بالتعاقد معي عندما كنت لاعبًا لبازل السويسري أخذت دقيقة أو دقيقتين لأستوعب الأمر، لقد سألت رئيس النادي عما إذا كان يمازحني".

وأضاف: "لم أصدق نفسي، إنها خطوة أخرى في مسيرتي ولكن اللعب في أحد أكبر الأندية في العالم؟ أرسنال؟ لم أصدق ذلك الأمر".

وعن الانضمام لبشكتاش: "أخبرت أرسنال أنني لا أريد الرحيل نهائيًا عن النادي، انتقلت لبشكتاش التركي ولعبت جيدًا، أخبروني في أرسنال بأنهم لا يريدوني في النادي وطالبوني بإيجاد ناد آخر، لكن أرتيتا تولى مهمة تدريب الفريق وطلب بقائي، أحسست أنني أصبحت لاعبًا جديدًا في الفريق، أحب أرسنال، إنه عائلتي".

وانتقل النني لصفوف أرسنال عام 2015، قادمًا من بازل السويسري، وتمت إعارته لصفوف بشكتاش الموسم الماضي.