رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الاتحاد الجنوب إفريقى: موتسيبى رئيسًا لـ«كاف» بعد انسحاب جميع منافسيه

السبت 06/مارس/2021 - 03:35 م
باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم، عن فوز المرشح باتريس موتسيبي، برئاسة الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف)، بالتزكية خلال الانتخابات المقبلة المقرر إقامتها بالمغرب، يوم الجمعة المقبل.

وقال الاتحاد الجنوب إفريقي، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي، على "تويتر"، إنه "من المقرر أن يصبح الدكتور باتريس موتسيبي من جنوب إفريقيا، الرئيس القادم لـ(كاف)، بعد انسحاب جميع منافسيه في اتفاق بالإجماع مع مرشحين آخرين؛ هم أوجستين سنجور وأحمد ويحيى وجاك أونوما.

وعلم "الكابتن"، أن أحمد ولد يحيى، أعلن خلال الساعات القليلة الماضية، عن تخليه عن ترشحه لرئاسة "كاف"، بعد إعلان سنجور وأونوما، انسحابهما أمس الجمعة، من السباق الانتخابي.

كان فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد عقد جلسة، أواخر الشهر الماضي، مع الثلاثي المرشح للانتخابات المقبلة لرئيس "كاف"، السنغالي أوجستين سنجور، والإيفواري جاك أونوما، والموريتاني أحمد ولد يحيى، بالعاصمة المغربية الرباط، وذلك من أجل الاتفاق على ضرورة اختيار مرشح واحد، لخوض الانتخابات.

وطلب لقجع من أحمد ولد يحيى وأوجستين سنجور، التنحي عن خوض الانتخابات، لصالح الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، المرحب به من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، مقابل حصولهما على مقعدي النائبين الأول والثاني لرئيس "كاف"، بينما سيتم منح أونوما، منصب المستشار الخاص لموتسيبي.

ومن المقرر، أن تجرى انتخابات رئاسة "كاف"، يوم الثاني عشر من مارس الجاري، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي سيعقد بالعاصمة المغربية الرباط.



ads
ads