رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رغم استبعاد كهربا.. 3 مكاسب فنية يحصدها الأهلى قبل مواجهة فيتا كلوب

لاعبو الاهلى
لاعبو الاهلى

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لملاقاة فيتا كلوب مساء اليوم السبت بملعب استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة لمجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل النادي الأهلي هذه المباراة رافعا شعار لا بديل عن الفوز بعد هزيمته في الجولة الثانية أمام سيمبا التنزاني بهدف دون رد، ليقبع في المركز الثالث من ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط حصدها من فوز في الجولة الأولى على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة.

وعلى الجانب الأخر، يدخل فيتا كلوب هذه المباراة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الأهلي ومتساويا في النقاط معه، بعدما خسو في الجولة الأولى على أرضه أمام سيمبا (المتصدر)، وفاز في الثانية أمام المريخ السوداني خارج الديار.

وكانت قد هز أرجاء الوسط الرياضي المصري، إعلان النادي الأهلي، إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا جناح الفريق لمدة شهر لأسباب تأديبية، وبالطبع تأكد غيابه عن مباراة فيتا كلوب، المقرر إقامتها أمس.

وضمت قائمة الفريق لهذه المباراة كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني وأحمد رمضان "بيكهام" وياسر إبراهيم وبدر بانون وأيمن أشرف ومحمود وحيد.

خط الوسط: حمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وجونيور أجاي ومحمد مجدي "أفشة".

خط الهجوم: مروان محسن ومحمد شريف ووالتر بواليا

وعلى الرغم من استبعاد كهربا.. يرصد لكم "الكابتن" 3 مكاسب فنية يحصدها الأهلي قبل هذه المباراة:

1- عودة طاهر محمد طاهر للمرة الأولى منذ مباراة بالميراس في كأس العالم للأندية

زين طاهر محمد طاهر جناح الأهلي، قائمة فريقه لمباراة فيتا كلوب الكونجولي المقرر إقامتها مساء الليلة.
وتعد جاهزية طاهر محمد طاهر لمواجهة الليلة، عودة في توقيت مثالي تزامنا مع غياب كهربا عن هذه المباراة، حيث يشغل كليهما مركز الجناح الأيمن.

وقدم طاهر محمد طاهر مجهود قوي جدا في بطولة كأس العالم للأندية، قبل أن يتعرض لإصابة عضلية أبعدته عن المشاركة منذ انتهاء البطولة وتحديدا مباراة بالميراس.


2- تواجد أيمن أشرف في قلب الدفاع

شهدت قائمة الأهلي جاهزية أيمن أشرف للمشاركة في قلب دفاع النادي الأهلي إلى جوار بدر بانون، كثنائية قوية في قلب الدفاع اعتاد عليها النادي الأهلي مع المدرب بيتسو موسيماني، وهو ما يمنح طمأنينة للجماهير الحمراء قبل المباراة.


3- حسين الشحات يحل أزمة الجناح الأيمن للنادي الأهلي

يعد حسين الشحات أحد أبرز الأسماء التي لا يستغنى عنها النادي الأهلي في قيادة هجومه منذ فترة طويلة جدا، لذلك وجوده سيكون مؤثرا وإضافة قوية افتقدها النادي الأهلي في المباريتين السابقتين.

وانتهت عقوبة الإيقاف التي أقرها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على حسين الشحات على خلفية مشاجرته مع مصطفى محمد مهاجم الزمالك بعد مباراة نهائي القرن الإفريقي.