رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كارلوس فيلا لـ«الكابتن»: صلاح أفضل لاعبى العالم وبرادلى أبهرنى مع منتخب مصر «حوار»

كارلوس فيلا وبرادلي
كارلوس فيلا وبرادلي

هرب من أرسنال الإنجليزي كبقية النجوم، ليسطر تاريخا لنفسه بعد ذلك في الدوريات الأوروبية وكانت أبرز محطاته ريال سوسيداد الإنجليزي.

 

كان من المواهب في البريميرليج في فترة سطوعه في 2005 حتى 2012 عندما رحل عن أرسنال، نجم المنتخب المكسيكي السابق ولوس أنجلوس الأمريكي الحالي كارلوس فيلا.

 

فيلا لعب بعد ذلك للعديد من الأندية من ضمنها وست بروميتش الإنجليزي، ثم فترة التألق مع ريال سوسيداد من 2012 حتى 2018.

 

"الكابتن" حاور واحدا من أفضل المهاجمين الذي مروا على تاريخ الدوري الأمريكي، حول العديد من المواضيع ورأيه في مدربه الحالي بوب برادلي والسابق للمنتخب المصري بجانب رأيه في لاعب الجانرز الحالي ومحترفنا محمد النني.

 

وجاء نص الحوار كالآتي:

 

في البداية نرحب بك في مصر ونتمنى أن نراك قريبًا في بلدنا، بالتوفيق لك في بقية مباريات الموسم..

 

" شكرا جزيلا ولمصر ولكل جماهير مصر التي تشبه كثيرا الجماهير المكسيكية من حيث الانتماء للفريق القومي وأيضا التعصب الشديد للأندية وهو بالضبط ما يحدث في المكسيك. ومصر من البلاد التي أتمني زيارتها وأسرتي في أقرب فرصة وزوجتي رغم أنها إسبانية ولكنها تعشق الحضارة المصرية".

 

أخبرنا عن موسمك الحالي مع لوس أنجلوس، كيف ترى الفريق في المستقبل، وهل حزنت لعدم التأهل لكأس العالم للأندية؟

 

" أنا محظوظ جدا أن أكون لاعبا في لوس أنجلوس وتحت قيادة برادلي فهو من أعظم المدربين الذين تدربت تحت إشرافهم داخل وخارج الملعب وبالنسبة للعام الماضي فهو ٢٠١٩ فهو عام اسستنائي بالنسبة لي وللفريق فالفوز بالدوري الأمريكي ليس بالسهل ولكن أيضا مع الفوز بالدوري أيضا حطمنا كل الأرقام القياسية في هذا الموسم من حيث إحراز الأهداف وعدد الأهداف التي دخلت مرمانا وأيضا عدد مرات الفوز وبالنسبه للأرقام الشخصية فلي الشرف أن اكون هداف الدوري بعدد ٣٥ هدفا. وأيضا أحسن لاعب والحذاء الذهبي كل هذا بفضل الجماعية وأعضاء الفريق والجهاز الفني والإداري".

 

"الجميع كان حزينا للغاية بعدم التأهل لمونديال الأندية لأنها كانت فرصة رائعة لهذا الجيل، لكن سنحاول العام المقبل".

 

" هذا الفريق سيكون له شأن كبير جدا جدا لأن متوسط أعماره ٢٣ عاما وأيضا لاعبيه علي أعلي مستوي فيكفي أن أكثر من خمسة لاعبين عندهم عروض من أندية أوروبية كبيره". 

نعلم أنه كانت هناك مفاوضات من برشلونة في 2019، فلماذا توقفت وتريد العودة للعب في أوروبا؟

 

" نعم هذا صحيح بالنسبة لبرشلونة وجاءتني أكثر من عرض لانضمام لبرشلونة ولكنني رفضت لاحترام تعاقدي مع الفريق ولكوني قائدا للفريق وأمامنا مشروع كبير نتمني تحقيقه والسبب الأخير هو عدم الضمان اللعب باستمرارية في صفوف برشلونة".

 

ما هي أفضل فترة في مسيرتك، وهل تتابع أرسنال حتى الآن أم لا.. وإذا تابعته، ما رأيك في محمد النني؟

 

" نعم وبالطبع أتابع أرسنال فهو أول ناد أنضم اليه في مسيرتي الاحترافية وعمري لم يتجاوز ١٧ عاما. واأتابع النني جيدا فهو لاعب متوسط ميدان مهم لأي فريق ولاعب ممتاز جدا ولم ياخذ حظه إعلاميا".

عمر جابر ظهير أيمن المنتخب المصري جاورك في الفريق، كيف رأيت مستواه وما رأيك في جودة اللاعب المصري؟

 

" بالنسبة لعمر جابر كنت أتمني أن يستمر معنا لأننى أعتقد لو استمر كان من المكن جدا أن يكون الآن في أحد أكبر أندية أوروبا لأن مستواه كان سيتطور كثيرا تحت قياده برادلي وأعتقد أنه أخطا في قرار عودته لمصر".

 

بالطبع تعرف محمد صلاح كيف ترى مستواه حتى الآن مع ليفربول وهل ترشحه لأفضل جائزة هذا الموسم؟

 

" بالنسبه لصلاح فأول مرة تقابلت مع برادلي وكلمني عن صلاح وقال لي إن صلاح سيكون من أهم وأحسن مهاجمي العالم واعتقدت أن برادلي يبالغ لأنه يحب صلاح ولكن مع مرور الوقت وجدت أن كل كلام برادلي كان صح وصلاح الآن من أحسن اللاعبين في العالم إن لم يكن أحسنهم لإمكانياته العاليه جدا وطبعا أي فريق يتمني أن يكون صلاح في صفوفه".

 

كيف ترى بوب برادلي وهل تعتقد أنه كان من الخطأ أن يستغني المنتخب المصري عنه؟

 

" برادلي أحسن مدرب عملت معه وأنا من الأصل كنت معجبا به كثيرا عندما كان يدرب أمريكا وأنا ألعب مع المكسيك ولكن في خلال فترة برادلي مع أمريكا قام بعمل طفرة شبه مستحيلة للكرة الأمريكية وكنت حقيقة أشفق عليه في فترة تدريبه منتخب مصر والظروف السياسية والاقتصادية التي كانت في مصر ولكنه استمر ولم يهرب وهذا مما زاد من إعجابي وتقديري له وأعتقد أن هذه الفترة كان منتخب مصر يقدم كرة حديثة ورائعة وأنا شخصيا حضرت مباراه مصر وتشيلي في إسبانيا وفوجئت بفريق مصر ولم أصدق أن هذا فريق إفريقي"

 

سنلجأ للسؤال المعتاد من تفضل بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي؟

 

" ميسي هو الأعظم بلا جدال".

 

أنت من أفضل اللاعبين الذين لعبت مع ريال سوسيداد. كيف ترى بدايته الممتازة في الدوري الإسباني حتى الآن وهل يمكنه التنافس على اللقب؟

 

" مع ريال سويسداد قضيت أحسن أوقات احترافي في إسبانيا وكنا فريقا قويا جدا بداية من كلاوديو برافو حارس المرمي مرورا بي وجريزمان وكنت أنا وجرزيمان نشكل ثنائيا خطيرا جدا علي أي فريق في الليجا"

 

" يمتلكون لاعبين جيدين أيضًا هذا الموسم ويسيرون بشكل جيد، لكن المنافسة دائمًا تنصب في صالح ريال مدريد وبرشلونة".

 

إذا كان بإمكانك ترشيح لاعب متميز، فمن الذي ترغب في انضمامه إلى فريق جالاكسي الحالي؟

 

" بالتاكيد صديقي المقرب الي قليي جريزمان وهو بالطبع سيكون إضافة كبيرة لنا وأعتقد أنه بعد انتهاء عقده سوف يحدث ذلك وهو متحمس جدا لمشروع جالاكسي".

 

في النهاية، من هو أفضل لاعب زاملته في الملاعب؟

 

"أنطوان جريزمان بكل تأكيد".