رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشباب والرياضة تعلن استئناف رحلات قطار الشباب إلى مدينتى الأقصر وأسوان

الكابتن

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن استئناف رحلات قطار الشباب إلى مدينتي الأقصر وأسوان.

 وينطلق أول فوج بعد استئناف الرحلات يوم الخميس المقبل الموفق 11 مارس الجارى ويستمر حتى 18 مارس وتتواصل بعد ذلك الأفواج  المغادرة إلى مدينتي الأقصر وأسوان.

وتتضمن برامج الرحلات تنفيذ عدد من المزارات السياحية والأثرية المدرجة بالبرنامج السياحي والتى تم التنسيق بشأنها مع وزارة السياحة والآثار المصرية.

ومن جانبه أوضح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن رحلات قطار الشباب تعد أحد أهم آليات الوزارة فى تعريف النشء والشباب وتوعيتهم بالمعالم الأثرية والتاريخية والسياحية الخلابة التى تتمتع بها مدينتي الأقصر وأسوان وهو ما يعمق من فهم الشباب وانتماءهم لوطنهم مشيرا إلى التنسيق الكامل مع السيد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار فيما يتعلق بالمزارات السياحية بالمدينتين وذلك بغرض المساهمة فى تعزيز السياحة الداخلية لمختلف المدن المصرية وخاصة السياحية والأثرية منها.

وتشترط الوزارة ارتداء الكمامة الطبية بشكل إلزامي لجميع المشاركين في الرحلة بداية من استقلال القطار وفي جميع خطوات ومزارات البرنامج وأماكن الإقامة ووسائل الانتقالات الداخلية وحتى العودة بالقطار، مع توقيع الكشف الطبي للمشاركين بمعرفتهم بما يفيد خلوهم من مختلف الأمراض وخاصة المعدية منها.

كما تشترط الوزارة أن يكون المشاركون في المرحلة السنية من 18 حتى 40 سنة ولا يسمح باصطحاب أطفال نهائياً أو أسر، مع استبعاد من سبق لهم الاشتراك في الرحلة بالموسمين الماضيين (شتاء2018/2019 وشتاء 2019/2020) طبقا للرقم القومي المسجل على موقع الوزارة.

وأعلنت الوزارة  عن فتح باب الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة بعد الاطلاع على الشروط والموافقة عليها والتوقيع على الإقرار ولا يعتبر الحجز نهائيا إلا بعد السداد بالمديرية، مع سداد قيمة الاشتراك للشباب وذلك بأسبقية السداد بالمديرية.