رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رامي مشاكل».. 4 مواقف سابقة أشعلت الأزمة بين وكيل صلاح والجماهير

صلاح ورامي عباس
صلاح ورامي عباس

واصل رامي عباس وكيل أعمال نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، الجدل حول موكله وعلاقته مع الجماهير.

 

عباس قام بتغريدة غامضة أثارت جدل الصحافة العالمية والإنجليزية، عقب استبدال صلاح أمام تشيلسي في شوط اللقاء الثاني، حيث بدت علامات الاستياء واضحة على موكله عقب خروجه من الملعب.

 

وعلق الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز على الواقعة عقب اللقاء وقال: "صلاح بدا لي يشعر بالإحباط، هذه ليست مشكلة".

 

وأضاف: "لربما استبدلت لاعبين آخرين، لكنه بدا متأثرا من حدة المباراة ولم أرد المجازفة".

 

"نقطة" كانت تغريدة رامي عباس، ليعيد الجدل حول مستقبل صاحب الـ 28 عامًا مع الريدز قبيل انتهاء الموسم الجاري الذي يعاني فيه ليفربول بشدة بعد ابتعاده بشكل رسمي عن سباق اللقب بجانب صعوبة لحاقه بمركز أوروبي.

 

ولم تكن أزمة لقاء تشيلسي هي الأولى لرامي عباس مع الجماهير، حيث سبق أن تغريداته أثارت الجدول ويستعرضها لكم "الكابتن" في التقرير التالي..

 

اتحاد الكرة

 

قبل 3 مواسم وبالتحديد في عام 2018، فجر رامي عباس أزمة كبرى بين محمد صلاح واتحاد الكرة المصري السابق.

 

ودخل صلاح في خلاف مع الاتحاد المصري، على خلفية استخدام صورته في لوحات إعلانية وعلى الطائرة التابعة للمنتخب بعد التأهل لمونديال روسيا، مما سبب له أزمة بسبب تعاقده مع شركة أخرى.

 

وأرسل وكيل أعمال اللاعب خطابا إلى اتحاد الكرة المصري، يهدد فيه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما نشر تغريدة قال فيها: "أي استخدام غير قانوني لحقوق الصور سيتم التعامل معه بصرامة، جميع الخيارات مطروحة على الطاولة".

 

وأعلن صلاح عن دعمه لموقف وكيل أعماله في تلك الأزمة، ونشر صورة عبر حسابه الرسمي على تويتر تجمعه مع عباس وعلق عليها قائلا: "كل الدعم".

 

وهاجم حينها رامي عباس اتحاد الكرة، ووصفهم بأنهم فشلة ولم يستحقوا منصبهم الحالي كما طالب بحقوق لاعبه، ليتصدر أزمة جديدة بين الجمهور وبينه.

 

أزمة عمرو وردة

 

أرسل وكيل لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، ردا إلى صحيفة أمريكية يتحدث فيها عن أزمة عمرو وردة وعلاقة صلاح بها.


وقال رامي عباس عيسى، في البريد الإلكتروني الذي تلقته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن صلاح قد يتعامل مع أزمة عمرو وردة بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الأفريقية.


وتابع عباس أنه ينفى تماما تدخل صلاح في أزمة عمرو وردة سواء في السر أو العلن، وأنه حاول إعادته إلى المنتخب مرة أخرى عقب استبعاده.


وقالت الصحيفة إن المنتخب المصري استبعد لاعبه عمرو وردة بسبب اتهامات بالتحرش الشهر الماضي، لكن صلاح دخل في الأزمة حينما طالب بإعطاء الفرصة الثانية في تغريدتين متتاليتين تزامنا مع الأزمة.


وعقب تغريدات صلاح عاد عمرو وردة إلى المنتخب المصري، وخفضت العقوبة ضده لكي تنتهى بعدم مشاركته في الدور الأول من البطولة الذى أنهته مصر متفوقة بـ9 نقاط وصعدت لتلاقي جنوب أفريقيا في دور الـ16.


ووضعت سمعة صلاح حسب الصحيفة في الناحية الأخرى من الأزمة، بعد أن عرف خلال الفترة الماضية أنه يدافع عن حقوق المرأة.


وقالت الصحيفة إن آلاف التغريدات ردت على صلاح ودفاعه عن التحرش، كما دعا آخرون إلى عدم متابعته، ودشن البعض هاشتاج"صلاح يدعم التحرش" باللغتين العربية والإنجليزية.

 

رامي وشوقي غريب

 

في فبراير 2020، زف رامي عباس وكيل المصري محمد صلاح نجم ليفربول، نبأ سارًا للجهاز الفني للريدز بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب.

 

وسبق أن أشارت العديد من التقارير إلى أن محمد صلاح سيشارك مع المنتخب الأولمبي المصري في أولمبياد طوكيو 2020.

 

ونشر عباس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خبر اختيار شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي، لصلاح ضمن قائمة الفراعنة في الأولمبياد.

 

وعلق عباس على الخبر المنشور في صحيفة الديلي ميل: "قرار مشاركة صلاح في الأولمبياد لم يتم اتخاذه بعد".

 

الهجوم على «سكاي»

 

وفي مايو 2020، رد رامي على تقرير شبكة سكاي سبورتس الإنجليزية، التي نشرت على إنستجرام سؤالاً عن هل يجب بيع أو الإبقاء على صلاح و أرفقت تقريرها عن أن ليفربول بحاجة إلى لاعب جديد بعد تغيير مهام صلاح.

 

أوضح وكيل صلاح، مسيرة اللاعب منذ انضمامه إلي الريدز، ومدى تطور أدائه، متعجبا من عدم مشاركته في جائزة الحذاء الذهبي، واستعرض أرقامه، مشيرًا إلى أنه منذ انضمامه في عام 2017، وهو دائمًا ما ينافس على جائزة الحذاء الذهبي.