رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

تصريحات كلوب عن محمد صلاح وديربي المعلمين يتصدران الصحف العالمية

السبت 06/مارس/2021 - 12:21 م
محمد صلاح ويورجن
محمد صلاح ويورجن كلوب
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم السبت، على تصريحات الألماني يروجن كلوب، المدير الفني لليفربول، حول نجمنا المصري محمد صلاح، ومباراة برشلونة ضد أوساسونا في الدوري الإسباني، وديربي العاصمة مدريد المرتقب بين الريال وأتلتيكو بالليجا، بالإضافة إلى رغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" في تغيير قانون التسلل.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «قمة مدريدية نارية»، مُضيفة: "ريال مدريد يتحدى جاره أتلتيكو مدريد على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني".

وتابعت الصحيفة: "الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، يستعد لمواجهة الإسباني كوكي، قائد أتلتيكو مدريد".

وعن مباراة برشلونة وأوساسونا في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "في ملعب آل سادار قبل مشاهدة ما سيجري في واندا ميتروبوليتانو".

 

فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «ديربي المعلمين»، مُضيفة: "مواجهة خاصة بين الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، والفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، في الدوري الإسباني".

وعن مباراة برشلونة وأوساسونا في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "برشلونة يبحث عن وضع الضغط على لقب الدوري الإسباني".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «اللعب والتصويت»، مُشيرة إلى انتخابات رئاسة نادي برشلونة، التي ستُجرى غدًا الأحد، لاختيار رئيس جديد خلفًا لجوسيب ماريا بارتوميو، وذلك بالتزامن مع مباراة برشلونة أمام أوساسونا في الليجا.

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «الدوري الإسباني ساخن»، مُضيفة: "برشلونة يواجه أوساسونا في الدوري الإسباني، بالتزامن مع التصويت لرئيس جديد للنادي الكتالوني".

وتابعت الصحيفة: "المرشحون الثلاثة يطالبون بالتصويت لتجديد برشلونة".

كما أبرزت الصحيفة جزءًا من تصريحات الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، وكتبت: "كومان: مللت من الحديث حول مستقبلي".

وعن ديربي العاصمة الإسبانية "مدريد" بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد بالليجا، قالت الصحيفة: "بنزيما يتعافى ويستهدف المشاركة في الديربي".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على تصريحات الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، حول مستقبل نجمنا المصري محمد صلاح وأداء الفريق، تحت عنوان «كلوب الأداء الكامل».

وأضافت الصحيفة: "كلوب: محمد صلاح سيبقى في ليفربول، رغم تشكيك وكيل أعماله"، مُشيرة إلى تغريدة رامي عباس، وكيل أعمال صلاح، الغامضة، والتي كانت عبارة عن نقطة فقط، بعد تبديل النجم المصري في الدقيقة 62 في مباراة ليفربول وتشيلسي، التي أقيمت يوم الخميس الماضي في الدوري الإنجليزي.

كما تحدثت الصحيفة عن أزمة غياب دافيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد، وكتبت: "سولشاير: لا أعرف متى سيعود والد دي خيا".

وعن رغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تغيير قانون التسلل، باقتراح من أرسين فينجر، مدرب أرسنال السابق، قالت الصحيفة: "فينجر: خطة جديدة للتسلل".

كذلك اهتمت الصحيفة بمستقبل ستيف بروس مع نيوكاسل يونايتد، وكتبت: "بروس: لن أرحل".

 



واتفقت صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «كلوب يخشى من سيطرة مانشستر سيتي»، مُشيرة إلى تصربحات كلوب حول أداء ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2020-2021، وتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب المسابقة في الوقت الحالي بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.

وتابعت الصحيفة: "كلوب يخشى من سيطرة مانشستر سيتي على كرة القدم الإنجليزية لجيل كامل مستقبلًا".

كما اهتمت الصحيفة بنظام التسلل ورغبة الاتحاد الدولي "فيفا" في تغيير القانون من جديد، باقتراح من أرسين فينجر.

 



• الصحف الإيطالية

في حين سلطت صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الضوء على مباراة يوفنتوس أمام لاتسيو في الدوري الإيطالي، قبل مواجهة بورتو البرتغالي، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "بيرلو في مفترق الطرق، كل شيء أو لا شيء".

كما أبرزت الصحيفة موسم فريق إنتر ميلان في الدوري الإيطالي وتألقه بشكل كبير، وقالت الصحيفة: "فقط مانشستر سيتي أقوى من إنتر ميلان".




ads