رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك فى مهمة صعبة أمام الترجى للحفاظ على حظوظه فى بلوغ ربع نهائى دورى الأبطال

جانب من مباراة الزمالك
جانب من مباراة الزمالك ومولودية الجزائر

يحل فريق الزمالك، ضيفًا على الترجي التونسي، في السادسة مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (حمادي العقربي)، في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة، لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر الترجي المجموعة الرابعة، برصيد 4 نقاط، يليه مولودية الجزائر والزمالك ولكل منهما نقطتان، بينما يتذيل تونجيث السنغالي، الترتيب برصيد نقطة واحدة، الذي سيلتقي المولودية في مساء اليوم.

المباراة هامة ومصيرية للزمالك الذي يفتقد جهود حازم إمام وشيكابالا لسبب الإصابة، حيث يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية للحفاظ على حظوظه في التأهل للدور ربع النهائي، حيث أن الهزيمة وفوز المولودية على تونجيث، سيزيد موقف الفريق الأبيض تعقيدا.

وحرص البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني على دراسة الترجي جيدًا من خلال مشاهدة مباراتيه مع تونجيث والمولودية في دوري الأبطال وعدد من مبارياته في الدوري التونسي، حيث أكد للاعبيه أنه ليس الفريق الذي يصعب التفوق عليه في ملعبه خاصة أن دفاعه هو أضعف خطوطه ونقطة ضعف واضحة يجب استغلالها بشكل جيد للعودة بالنقاط الثلاث.

باتشيكو ركز خلال التدريبات على التحول السريع من الدفاع للهجوم والعكس وتضييق المساحات أمام لاعبي الترجي واستغلال المساحات الخالية خلف حمدي النقاز الظهير الأيمن للترجي عند تقدمه لأداء الواجب الهجومى مع الحذر من كراته العرضية التي تشكل خطورة على خط الدفاع.

الزمالك يحتاج للعب برأس حربة صريح يكون محطة مهمة في أداء الفريق من خلال الإستحواذ على الكرة وافساح الطريق أمام القادمين من الخلف أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي ويوسف أوباما وسيكون لزيزو وبن شرقي مهمة دفاعية تتمثل في إيقاف إنطلاقات ظهيري الجانبين في الترجي والتشكيل المرشح لبدء المباراة مكونا من محمود جنش في حراسة المرمى وحمزة المثلوثي ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش وأحمد ابو الفتوح في الدفاع وأحمد سيد زيزو وفرجاني ساسي وطارق حامد وأشرف بن شرقي في الوسط ويوسف أوباما وأسامة فيصل "مروان حمدي" في الهجوم.

من جانبه، أكد مدحت عبدالهادي  المدرب العام للزمالك أن الروح العالية للاعبين وشعورهم بالمسئولية الملقاة على عاتقهم ستكون سببا رئيسيا في اجتياز عقبة الترجي مشيرا إلى أن الجهاز الفني يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الفريق التونسي الذي دعم صفوفه.