رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يخسر أمام الترجى بهدف ويتأهل لنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا 2020

مباراة الزمالك والترجي
مباراة الزمالك والترجي التونسي

 في السادس من مارس عام  2020 التقي الزمالك الترجي التونسي في مباراة العودة بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت بملعب رادس في تونس وأدارها الحكم الجزائري مصطفى غربال وإنتهت بفوز الترجي بهدف دون مقابل وتأهل الزمالك للدور نصف النهائي لسابق فوزه في مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 3-1.

على عكس ماتوقع لبعض باغت الزمالك منافسه مبكرا بتسديدة من أحمد سيد زيزو تصدى لها حارس الترجي في الدقيقة الأولى.

ورد الترجي بهجمة سريعة واحتسب الحكم ركلة جزاء بداعي لمسة يد على محمود علاء وتصدى  بلال بن ساحة لركلة الجزاء وسدد الكرة على يسار محمد أبوجبل مسجلا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة.

 

حاول الزمالك تنظيم صفوفه لتدارك النتيجة وتناقل لاعبوه الكرة في وسط الملعب لامتصاص حماس لاعبي الترجي ونجحوا في ذلك الى حد كبير حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الترجي بهدف.

في بداية الشوط الثاني حاول الترجي الهجوم لتسجيل الهدف الثاني وتوغل حمدو الهوني داخل منطقة جزاء الزمالك لكن محمود علاء تصدى لكرته العرضية واعتمد الزمالك على انطلاقات زيزو وأوباما وبن شرقي وبناء الهجمات الخاطفة لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الترجي الذي اعتمد على التسديد من خارج منطقة الجزاء وسدد الهوني كرة مرت فوق العارضة.

في الدقيقة 59 سدد فرجاني ساسي كرة من ركلة حرة مرت فوق العارضة زمن هجمة مرتدة مررطارق حامد الكرة لبن شرقي الذي سددها قوية تصدى لها بن شريفية حارس الترجي على مرتين ورد الهوني يتسديدة قوية تصدى لها أبوجبل بثبات لتنتهي المباراة بفوز الترجي وتأهل الزمالك للدور نصف النهائي.

مثل الزمالك: محمد أبوجبل وحازم إمام ومحمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبدالشافي وأحمد سيد زيزو "محمد عبدالسلام ق 90" وطارق حامد وفرجاني ساسي  ويوسف أوباما "محمد حسن ق 88" وأشرف بن شرقي ومصطفي محمد "كابونجو كاسونجو ق 81".