رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موسيمانى يحذر لاعبى الأهلى من قوة فيتا كلوب الكونغولى

موسيماني
موسيماني

يدخل الفريق الأول بالنادي الأهلي معسكرا مغلقا مساء اليوم في أحد الفنادق الكبرى بمصر الجديدة عقب المران المسائي علي ملعب التتش استعدادا لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي ضمن مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويختار الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني، قائمة الفريق التي ستدخل المعسكر وتشهد استمرار غياب التونسي علي معلول ووليد سليمان وناصر ماهر وكريم نيدفيد وصلاح محسن للإصابة وعودة حسين الشحات بعد انتهاء إيقافه بقرار من "كاف" 4 مباريات بعد أزمة نهائي إفريقيا أمام الزمالك.

وعقد المدير الفني جلسة خاصة مع اللاعبين على مدار الأيام الماضية لتحفيظ كل لاعب دوره في المباراة بعد مشاهدة آخر مباريات فيتا كلوب سواء أمام سيمبا التنزاني أو المريخ السوداني في المجموعة الأولي، بجانب آخر مباراتين في الدوري الكونغولي.

وأكد موسيماني، خلال الجلسة، أن فريق فيتا كلوب يؤدي بشكل جماعي ويجيد اللعب خارج ملعبه ويعتمد على سرعات أطرافه الأربعة على الارتداد السريع في الهجمات.

وشدد الجنوب إفريقي خلال حديثه على أن الدفاع يحتاج إلى يقظة طوال المباراة، إلى جانب التمركز الصحيح وعدم ترك مساحات بين الخطوط وعدم تكرار سيناريو مباراة سيمبا التنزاني، خاصة أن التسديدات من خارج منطقة الجزاء أحد أسلحة فيتا كلوب.

وأكد موسيماني أن دفاع فيتا كلوب سهل ضربه من خلال التحركات داخل منطقة الجزاء وعدم منحهم فرصة اللعب بدون ضغوط عليهم وأن اللعب بثنائي في الهجوم كأحد الحلول المناسبة للتخلص من التكتلات الدفاعية خلال المباراة.

وطلب المدير الفني من سداسي الهجوم والتر بواليا ومروان محسن ومحمد شريف واجاي وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا وشدد موسيماني علي ضرورة التركيز في أي فرصة، خاصة أن أزمة العقم التهديفي لا تحتاج إلى معجزة بل تحتاج إلى التفكير قبل الاستعجال في القرارات