رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. حرس الحدود يسحق الأخضر الليبى برباعية فى بطولة الكونفيدرالية 2006

الجمعة 05/مارس/2021 - 11:00 ص
أحمد عيد عبد الملك
أحمد عيد عبد الملك
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 5 مارس عام 2006 حقق حرس الحدود فوزًا كبيرًا على الأخضر الليبي بأربعة أهداف نظيفة  في مباراة العودة بالدور التمهيدي ببطولة الكونفيدرالية الإفريقية التي أقيمت بملعب حرس الحدود بالإسكندرية وأدارها الحكم السوداني بدرالدين عبدالقادر ليتأهل الحرس لدور الـ32 بعد تفوقه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4-1.

سجل أهداف الحرس عبدالسلام نجاح وأحمد عبدالغني في الدقيقتين 31 و45 من الشوط الأول وأحمد عبدالغني وأحمد عيد عبدالملك في الدقيقتين 20 و27 من الشوط الثاني  وأهدرأحمد عثمان لاعب الأخضر ركلة جزاء في الدقيقة 64.

بدأ الأخضر المباراة بقوة وألغى له الحكم هدفا في الدقيقة 28 بعد أن أشار حامل الراية لوجود تسلل وبعدها بثلاث دقائق سجل عبدالسلام نجاح هدف الحرس الأول بعد أن تلقي تمريرة أحمد عبدالغني داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة داخل المرمى، وقبل أن ينتهي الشوط سجل أحمد عبدالغني الهدف الثاني بعد أن انفرد بالحارس بعد تمريرة جميلة من أحمد عيد عبدالملك وأودع الكرة المرمى.

في بداية الشوط الثاني هاجم الحرس ونجح أحمد عبدالغني في تسجيل الهدف الثالث بضربة رأس من كرة عبدالسلام نجاح العرضية واحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للأخضر بعد أن قام الحارس الكاميروني كاميني بعرقلة عبدالباسط شحات وتصدى أحمد عثمان لركلة الجزاء،  لكن كاميني نجح في إنقاذ الكرة.

توج أحمد عيد عبدالملك مجهوده بتسجيل الهدف الرابع عندما راوغ أحد مدافعي الأخضر وسدد الكرة لحظة خروج الحارس لملاقاته لتصطدم بالمدافع وتدخل المرمى.

مثل حرس الحدود: ماثورين كاميني وأحمد سمير ومرسي عبداللطيف وأحمد عاصم وعمرو الدالي وهاني سعيد "محمود عبدالحميد" ومحمد حليم ومحمد الهردة وأحمد عيد عبدالملك وعبدالسلام نجاح "عبدالحميد بسيونى ق 69 "  وأحمد عبدالغني " محمد حامد ق 80 "   .

ads
ads