رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

3 أزمات تواجة الزمالك قبل مواجهة الترجي في تونس

الخميس 04/مارس/2021 - 07:19 م
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك
مروة أسامة
طباعة
يذهب الزمالك إلى تونس لمواجهة الترجي التونسي، في لقاء حاسم بذكريات الفوز وتحقيق البطولة الموسم الماضى، ومن المقرر أن تقام المباراة، مساء السبت المقبل، على ملعب رادس فى السادسة مساء بتوقيت القاهرة والمذاعة على القناة السابعة عبر بي إن سبورت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.


وبرغم أن الزمالك صاحب الكلمة العليا في تاريخ مواجهاته مع الترجي التونسي، ولكنه هذه المرة يواجه تحديات كبيرة في الفوز، والحفاظ على بقائه في البطولة الأفريقية.

ويستعرض"الكابتن" 3 أزمات أمام الزمالك قبل مواجهة الترجي التونسي


غياب عناصر مؤثرة وهبوط نسبي في المستوى

يفتقد الزمالك 4 عناصر مؤثرة في مواجهة الترجي، محمود عبد الرازق شيكابالا، حازم إمام، محمد عبد الشافي،  مصطفى محمد، بخلاف هبوط نسبي في مستوى أحمد السيد زيزو، وأشرف بن شرقي و عدم التزام الحارس محمد أبوجبل.  

معاناة الزمالك من العقم التهديفي

تشهد مواجهة الزمالك والترجي، فارقا كبيرا بين ثقة الموسم الماضي بعد فوزين مكررين في السوبر الإفريقي بالدوحة ثم ذهاب دور الثمانية، أما الوضع الحالي يذهب الفارس الأبيض إلى المجهول لأول مرة في ظل عقم تهديفي واضح خلال اللقاءات الأخيرة، بعد رحيل مصطفى محمد علي سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف لصفوف جالاتا سراي التركي، وفشل البرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفريق، في توظيف  لاعب يحل أزمة العقم التهديفي.

غياب الاستقرار الفني والإداري

شهدت الفترة الماضية وجود عدم استقرار في الزمالك، لعدة أسباب أهمها رحيل المجلس السابق المجمد برئاسة المستشار مرتضى منصور، مما أدى لظهور عدة أزمات إدارية على رأسهم أزمة المستحقات المتأخرة لدى اللاعبين، وعدم التجديد لبعض اللاعبين التي اقتربت عقودهم من الانتهاء، وخطأ الإدارة في قرار رحيل مصطفى محمد أديب إلى وجود عقم تهديفي في الفريق.

كما شهدت المرحلة الماضية، انقساما بين صفوف الفريق، وعدم الانسجام والتفاهم كما كان في السابق، وظهور ظاهرة "المعلمين" في الفريق، مما جعل باتشيكو يستبعد 5 من اللاعبين من الثلاث مباريات الأخيرة للفريق من التشكيلة الأساسية في سياسة تأديب الكبار، مما أدى إلى غضب شديد وتمرد في صفوف الفريق بعد شعور بعض اللاعبين بعدم وجود عدل من المدرب.

وتأمل جماهير القلعة البيضاء، في استفاقة الزمالك في تلك المباراة، التي ستحدد بنسبة كبيرة ترتيب المجموعة بل مشوار الفريق محليا وقاريا.

ويعتبر الزمالك هو صاحب الكلمة العليا في تاريخ مواجهاته مع الترجي التونسي، حيث تقابل الفريقان في 11 مباراة 9 منها على المستوى الافريقي ومبارتان في دوري أبطال العرب، حقق الأبيض فاز الفوز في 6 مواجهات، وفاز الترجي في مباراتين وتعادل الفريقان في 3 مباريات، حيث أحرز أبناء مية عقبة 16 هدفًا وتلقت شباكه 10 أهداف.

ويدخل الترجي المباراة وهو في صدارة المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، في المقابل يتواجد الزمالك في المركز الثاني مناصفة مع مولودية الجزائر برصيد نقطتين، ولم يحقق الفارس الأبيض أي فوز حتى الآن في مرحلة المجموعات عقب التعادل السلبي في المباراتين ضد مولودية الجزائر ثم توينجيث السنغالي.
ads
ads