رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بالأرقام.. التاريخ ينحاز للزمالك في تاريخ مواجهاته أمام الترجي التونسي

الخميس 04/مارس/2021 - 09:27 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك
مروة أسامة
طباعة

يشهد تاريخ مواجهات الزمالك والترجي التونسي، تفوقا واضحا للفارس الأبيض على المكشخة في معدل الفوز والتهديف، يسعى أبناء مية عقبة للفوز على الترجي التونسي، في المواجهة التي من المقرر أن تُقام مساء السبت المقبل، على ملعب "رادس" في تونس، فى تمام السادسة مساءً، بتوقيت القاهرة والمذاعة على القناة السابعة عبر بي إن سبورت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويعتبر الزمالك هو صاحب الكلمة العليا في تاريخ مواجهاته مع الترجي التونسي، حيث تقابل الفريقين في 11 مباراة 9 منهم على المستوى الافريقي ومبارتين في دوري أبطال العرب، حقق الأبيض فاز الفوز في 6 مواجهات، وفاز الترجي في مباراتين وتعادل الفريقان في 3 مباريات، حيث أحرز أبناء مية عقبة 16 هدفًا وتلقت شباكه 10 أهداف.


يستعرض معاكم موقع "الكابتن" بالأرقام تاريخ مواجهات الزمالك والترجي على النحو التالي:

المبارة الأولى، كانت في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 1994 في القاهرة، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

المباراة الثانية، كانت في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 1994 وانتهت المباراة بفوز الترجي بنتيجة 3-1، ليتوج بلقب البطولة، وإحراز هدف الزمالك عفت نصار.

المباراة الثالث، كانت في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2002، انتهت بالتعادل 1-1 وأحرز هدف الزمالك حسام حسن.

المباراة الرابعة، كانت في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2002، وانتهت بفوز الزمالك 1-0، وأحرز هدف الزمالك الكابتن مدحت عبد الهادي هدف العبور بالزمالك.

المباراه الخامسة، في ذهاب الدور الثاني لبطولة أبطال العرب 2004، وانتهت بفوز الزمالك 3-0  سجل الأهداف وائل القباني ، جمال حمزة ، عبد الحليم على.

المباراة السادسة، كانت المباريات في إياب الدور الثاني لبطولة أبطال العرب 2004، وانتهت بفوز الزمالك 2-1 في تونس و سجل للزمالك محمود محمود، حازم أمام وسجل للترجي المدرب الحالي معين الشعباني.

المباراة السابعة، كانت في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2005 وانتهت بالتعادل 1-1 وسجل محمد عبد الواحد هدف هو الإبرز في تاريخ مواجهات الفريقين من ركلة ركنية.

المباراة الثامنة، كانت في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2005، وانتهت بفوز الزمالك 2-1 في تونس بهدفين حازم أمام - جونيور، بينما سجل للترجى فرانك أوليفيرا.

المباراة التاسعة، كانت في نهائي كأس السوبر الأفريقي العام الماضي، وانتهت بفوز الزمالك 3-1 وسجل للزمالك يوسف أوباما وأشرف بن شرقي هدفين.

المباراة العاشرة، كانت في ذهاب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا العام الماضي، وانتهت بفوز الزمالك 3-1 وسجل أهداف الزمالك محمد اوناجم - اشرف بن شرقي-محمود علاء .

والمباراة الأخيرة، َكانت إياب دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا العام الماضي، وانتهت بفوز الترجي 1-0.

أبرز لاعبي الزمالك في هذه المباريات كان قلب الدفاع مدحت عبد الهادي اللاعب الذي أعطي الزمالك تفوق نفسي كبير أمام الترجي، ويبقى النجم الكبير حازم أمام  هو الأهم والابرز في تاريخ مواجهات الفريقين، ولكن يبقى أشرف بن شرقي هو اللاعب الذي ازعج جماهير المكشخة.

وخطف الترجي من الزمالك دوري أبطال أفريقيا عام 1994 ، ثم فاز الأبيض بالسوبر الإفريقي 2020.

ويدخل الترجي المباراة وهو في صدارة المجموعة الرابعة برصيد أربع نقاط، في المقابل يتواجد الزمالك في المركز الثاني مناصفة مع مولودية الجزائر برصيد نقطتين، ولم يحقق الفارس الأبيض أي فوز حتى الآن في مرحلة المجموعات عقب التعادل السلبي في المباراتين ضد مولودية الجزائر ثم توينجيث السنغالي.
ads
ads