رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير: صندوق الاستثمار السعودى يخطط لشراء نادى إنتر

نادي إنتر
نادي إنتر

أفادت بعض التقارير الصحفية بأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي دخل سباق الاستحواذ على أسهم نادي إنتر الإيطالي خلال الفترة المقبلة.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن صندوق الاستثمارات العامة السعودي ينافس أكثر من شركة، لنيل الحصة الكبرى في أسهم نادي إنتر، ويُعد هو الأقرب لحسم الصفقة، بعدما أبدى اهتمامًا كبيرًا بها.

 

وأفادت الصحيفة الإيطالية، بأن هناك صناديق أخرى على استعداد لمناقشة الاستحواذ المحتمل على أسهم نادي إنتر، من بينها شركة Fortress الأمريكية لإدارة الاستثمار، بجانب صندوق قطري يرغب في شراء النادي الإيطالي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الصندوق البريطاني BC Partners كان أول من أبدى اهتمامًا بالحصول على حصة أغلبية في إنتر ميلان، لكنه لم يتوصل بعد لاتفاق مع شركة "سونينج الصينية" المالكة لإنتر.

 

ونوّهت الصحيفة، إلى أن الشركة تقدّر قيمة أسهم نادي إنتر الإيطالي بمبلغ مليار يورو.

 

وتمر شركة "سونينج" بوقت عصيب، بعد جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، في ظل القيود الجديدة التي تفرضها الحكومة الصينية على الاستثمار في كرة القدم، لتقوم الشركة بإيقاف نشاط فريق جيانجسو الصيني الذي تملكه أيضًا.

 

يذكر أن صندوق الاستثمار السعودي، كان قريبًا من الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، مقابل 300 مليون جنيه إسترليني، قبل أن يقرر الانسحاب؛ بسبب مماطلة رابطة الدوري الإنجليزي في حسم الصفقة.

 

جدير بالذكر أن نادي إنتر ميلان يتصدر حاليًا جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 56 نقطة، متفوقًا على جاره ميلان صاحب الوصافة بفارق 4 نقاط.