رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى
كوبا أمريكا
23:00
بوليفيا
أوروجواي
كوبا أمريكا
02:00
تشيلي
باراجواي

مدرب أوروبى على أعتاب الهلال السودانى بعد التراجع عن التعاقد مع حمادة صدقى (خاص)

الأربعاء 03/مارس/2021 - 09:20 ص
ريكاردو فورموسينيو
ريكاردو فورموسينيو
أحمد فهمي
طباعة
اقترب مجلس إدارة نادي الهلال السوداني، من التعاقد مع مدرب جديد، من أجل قيادة الفريق الأول لكرة القدم للنادي، خلفًا للصربي زوران مانولوفيتش.

وكانت لجنة التطبيع المديرة لنادي الهلال، قد تراجعت بشكل نهائي عن التعاقد مع المدرب حمادة صدقي، لتولى مهمة تدريب الفريق، لتعلن بعدها عن اقتراب النادي من التعاقد مع مدرب عالمي كبير.

وأصدرت إدارة النادي، بيانًا رسميًا قالت: "إلى جماهير نادي الهلال الوفية، تعلمون جيدا أن لجنة التطبيع قد ظلت تتابع باهتمام بالغ مشكلة التدريب التي طرأت مؤخرًا في الهلال؛ الأمر الذي دعانا للانخراط في مفاوضات واتصالات ومشاورات مكثفة مع عدد كبير من المدربين، وظلّ التواصل على مدار الساعة بين الأخ رئيس اللجنة وعدد من المستشارين المختصين والخبراء لتحضير هذه المشاورات والتي تكللت في ساعات متأخرة من هذه الليلة بالنجاح مع مدرب كبير بكامل طاقمه التدريبي والتي ستحدث نقلة فنية عالية بالهلال وسنزف لكم إعلان اسم المدرب وطاقمه بعد ساعات من الآن، كما نزج بالشكر والتقدير لكل الأقطاب والإعلاميين والجمهور الذين ظلوا على تواصل وتشاور مع اللجنة".

وعلم "الكابتن" من مصدر داخل الهلال، أن إدارة النادي، توصلت لاتفاق مع البرتغالي ريكاردو فورموسينيو، من أجل تدريب الفريق، وذلك بدعم من تركي آل الشيخ، الرئيس الشرفي للنادي.

وتولى فورموسينيو- البالغ من العمر 64 عامًا- تدريب العديد من الأندية البرتغالية، من بينها سانتا كلارا وشافيز وفارينينسي.

وخاض فورموسينيو، تجربة تدريبية مع فريق الخليج السعودي، في الفترة من 2008 إلى 2009.

كما عمل المدرب البرتغالي، كشافًا، مع نادي بورتو وريال مدريد، كما عمل مديرًا تقنيًا بالترجي التونسي، لفترة قصيرة عام 2015.

وعمل فورموسينيو، مساعدًا لجوزيه مورينيو، خلال فترة تواجده بمانشستر يونايتد الإنجليزي، من عام 2016 حتي 2018.

كما تواجد فورموسينيو، مع مواطنه مورينيو، في الموسم الماضي، مع توتنهام هوتسبير الإنجليزي، قبل أن يعلن النادي رحيله عن النادي، في أغسطس الماضي.

وكان الهلال السوداني، قد أعلن في وقت سابق، عن إقالة الصربي زوران مانولوفيتش، من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، وذلك حسبما أعلن النادي في بيان رسمي.

وقال الهلال، في بيان مقتضب نشره عبر حسابه الرسمي، على "تويتر": يُعلن نادي الهلال أن الصربي زوران مانولوفيتش لم يعد المدرب الفني للفريق، متمنين له التوفيق في مشواره المقبل.

وكان مانولوفيتش، قد تلقى انتقادات حادة من جانب جماهير الهلال، بسبب سوء أداء ونتائج الفريق، في الفترة الأخيرة، خاصة بعد فقدان خمس نقاط، في الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وكان الهلال، قد استهل مشواره في دور المجموعات، بالخسارة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل على ملعبه، أمام مازيمبي الكونغولي، دون أهداف.

ads
ads