رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من الشناوي لأوسا.. تألق حراس المرمى عنوان الدوري هذا الموسم

محمد الشناوي
محمد الشناوي

قاد محمد عبد المنصف، فريقه وادي دجلة، لاقتناص نقطة التعادل، أمس الإثنين، أمام نظيره الزمالك، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة عشرة لبطولة الدوري.

"أوسا" تصدى للعديد من الفرص في المباراة، بل تصدى لضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من عبدالله جمعة، ليفرض التعادل أمامه فريقه السابق الزمالك.

الحقيقة أن أداء عبد المنصف في مباراة الأمس ليس استثناءً، فابن الرابعة والأربعين من العمر، يقدم واحدًا من أفضل مواسمه، يكفي أن نقول أنه جلب نقطة التعادل لفريقه في مباراتين أمام الأهلي والزمالك قطبا الكرة المصرية، واللذين لم يستطيعا هز شباكه، في مباراتين كان فيها النجم الأول.

أداء عبد المنصف هذا الموسم ليس استثناءً أيضًا، فالدوري يشهد ظاهرة تألق حراس المرمى، فهم نجوم فرقهم بلا منازع هذا الموسم ونسرد أمثلة على ذلك تباعًا.

محمد الشناوي: حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب المصري، مازال يبرهن أنه بمستواه الحالي يمكن مقارنته بأعظم حراس المرمى في مصر بل في القارة الأفريقية على مر التاريخ.

محمد الشناوي شارك في 9 مباريات في الدوري هذا الموسم مع الأهلي، وتلقت شباكه 3 أهداف فقط وخرج بشباك نظيفة في 6 مباريات، وحرم الفرق الأخرى من هز شباكه العديد من المرات، وأقرب مثال مباراة الفريق الأخيرة أمام طلائع الجيش، والتي كان فيها الشناوي رجل المباراة بتصديه للعديد من الفرص.

محمد أبو جبل: حارس مرمى نادي الزمالك، أيضًا يقدم مستوى رائع هذا الموسم، فشارك مع الفريق 12 مباراة في بطولة الدوري، وتلقت شباكه 6 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في 7 مباريات.

عمر رضوان: حارس مرمى أسوان، شارك مع الفريق هذا الموسم في 10 مباريات، وتلقت شباكه 7 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في 4 مباريات، وكان سببًا رئيسيًا في انتفاضة الفريق في الفترة الأخيرة رفقة المدرب علاء عبد العال.

أحمد مسعود: حارس مرمى نادي المصري، أعاد اكتشاف نفسه هذا الموسم، فشارك في 13 مباراة في الدوري، وتلقت شباكه 8 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في 6 مباريات

الهاني سليمان: حارس مرمى نادي سموحة، يؤدي موسمًا جيدًا، بعد تلقيه 13 هدفًا في 13 مباراة، وقاد فريقه للتعادل مع المصري بتصديه لضربة جزاء الأسبوع الماضي، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.