رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يبحث تعيين عضوين باللجنة المؤقتة للزمالك (خاص)

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

يبحث أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تعيين اثنين أعضاء جدد في اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الزمالك، ويأتي قرار الوزير  لإعادة التوصيف القانوني للجنة وفقا  للائحة الاسترشادية للوزارة وذلك بعد قرار لجنة التسوية والتحكيم بإلغاء لائحة نادي الزمالك.

وينتظر وزير  الرياضة وصول حكم التسوية والتحكيم بصفة رسميا  ويبدأ بعدها  اتخاذ  قراراته في تعديل الشكل القانوني للجنة المؤقتة التي تدير نادي الزمالك، وستقوم  الإدارة القانونية بالوزارة بطرح  كل الحلول القانونية وأهمها  تطبيق اللائحة الاسترشادية وإضافة عضوين إلى اللجنة المؤقتة.

وعلم "الكابتن" أن وزير الشباب والرياضة، طلب من اللجنة المؤقتة بالزمالك، الاستئناف علي حكم التسوية والتحكيم، وسيتم تعيين عضوين جديدتين للجنة الثلاثية المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، حتي تصبح لجنة خماسية لإدارة شئون القلعة البيضاء لحين عقد انتخابات جديدة، وفقا للائحة الاسترشادية.

ومن المقرر، أن يعود الزمالك إلى اللائحة الاسترشادية، التي أصدرتها اللجنة الأوليمبية في وقت سابق، لكن لا يتم سريان هذه اللائحة بأثر رجعي، بل يتم العمل بها بدءا من يوم صدور حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي، حيث إن القرارات التي اتخذتها اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك، وفقا للائحة القديمة التي صدر الحكم بإلغائها، فمن الصعب إلغاء هذه القرارات، لأن الحكم لا يسري بأثر رجعي.

 كان مركز التسوية والتحكيم الرياضي قد أصدر حكمًا نهائيًا بإلغاء لائحة الزمالك التي اعتمدها المجلس المجمد في عام 2019، مع رفض قبول استئناف مرتضى منصور، رئيس مجلس الإدارة الموقوف بقرار من وزير الشباب والرياضة.